الحكومة اليمنية تعلن اقترابها من تحرير كامل لمدينة استراتيجية

الأحد 6 فبراير 2022 09:36 م

أعلن رئيس الحكومة اليمنية "معين عبدالملك"، الأحد، اقتراب قوات الجيش من تحرير كامل مدينة حرض الاستراتيجية، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

جاء ذلك في تصريح لـ"عبدالملك" خلال اتصال هاتفي مع محافظ حجة "عبدالكريم السنيني"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأشاد "عبدالملك"، "بالانتصارات المتوالية التي يحققها أفراد الجيش والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من التحالف العربي في جبهات حجة".

ولفت إلى اقتراب تحرير كامل مدينة حرض من الحوثيين، ضمن عمليات "حرية اليمن السعيد"، الهادفة الى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".

ولم يصدر تعليق حول الأمر من قبل الحوثيين.

والسبت أعلن الجيش اليمني، أنه أحرز تقدما نحو مدينة حرض، فيما دعا التحالف العربي المدنيين إلى عدم العبور من الطرق المؤدية إلى المدينة باعتبارها "منطقة عمليات".

وتعتبر حرض الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، واحدة من المدن اليمنية الهامة، كونها تحتوي على منفذ بري حيوي مرتبط بالسعودية، يعد واحدا من أهم منافذ اليمن.

ومؤخرا استعاد الجيش اليمني مناطق عدة من يد الحوثيين أبرزها مديريات بيحان، وعسيلان، وعين في شبوة (جنوب شرق) ومدينة حريب في مأرب (وسط).‎

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة اليمنية مدينة حرض محافظة حجة