عمان.. رسو أولى رحلات الخط الملاحي الجديد بميناء صحار

الاثنين 14 فبراير 2022 08:49 ص

شهد ميناء صُحار، الأحد، رسو أولى رحلات الخط الملاحي الجديد الذي دشنته سلطنة عمان، ممثلة في مجموعة "آسياد للنقل البحري"، بمحافظة شمال الباطنة.

ويصل الخط الجديد بين الموانئ الماليزية والسنغافورية وموانئ السلطنة، وستصل إجمالي سعته الإنتاجية إلى 100 ألف حاوية نمطية سنوياً، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية (أونا).

وذكرت الوكالة أن "آسياد للنقل البحري" قامت بتوسعة نطاق خط الهند السريع لنقل الحاويات، في خطوة ترمي إلى تعزيز تنافسية الموانئ العُمانية مع مواصلة دعمها للمجتمع التجاري المحلي، وذلك من خلال تدشين خط ملاحي جديد يربط عُمان مباشرةً بماليزيا وسنغافورة.

وأضافت أن "آسياد" تهدف إلى تقديم طرق ملاحية مباشرة جديدة تربط عُمان بالعالم، لتسخير جميع إمكانات الموانئ العُمانية وتوفير حلول شحن عالمية موثوقة، مع ضمان زيادة سرعة التسليم، وسط ارتفاع حجم البضائع وحركة التجارة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي السياق، أكد الرئيس التنفيذي للشركة "إبراهيم النظيري" الالتزام بتعزيز تنافسية موانئ السلطنة ورفع كفاءتها التشغيلية واستغلال قدراتها وإمكاناتها اللوجستية عبر ربطها بخطوط مباشرة مع مختلف الموانئ التجارية العالمية.

وقال "النظيري": "آسياد تسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وترسيخ مكانة السلطنة كمركز محوري وبوابة عبور للتجارة بين الأسواق العالمية".

وأضاف: "قوة شبكة آسياد في آسيا ستسهم بدور حاسم في الدفع بعجلة النمو في المستقبل، حيث سيعمل الخط الملاحي الجديد على زيادة العلاقات التجارية مع دول آسيا، وتقديم العديد من المزايا التنافسية للمجتمع التجاري المحلي والإقليمي".

وتابع أن الخط الملاحي الجديد سيعمل أيضا على تعزيز جميع الصادرات الوطنية إلى الأسواق السنغافورية والماليزية والمجاورة لها، إذ يمنح التجار العُمانيين وصولاً سريعاً وفاعلاً من حيث تقليص الوقت والتكلفة إلى سنغافورة بوصفها مركزاً دولياً للتوزيع، ومن ثم تمريرها إلى أسواق دول جنوب شرق آسيا.

وأشار إلى أن الخط، الذي يربط الآن عُمان بالهند وسنغافورة وماليزيا والسعودية عبر ميناء صحار، أصبح معياراً جديداً لما يمكن أن تحققه "آسياد" على مستوى سلسلة الإمداد العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + أونا

  كلمات مفتاحية

عمان ميناء صحار مجموعة آسياد إبراهيم النظيري

بعد عام من المداولات.. صحار العمانية للطاقة تبدأ إجراءات إفلاسها