شبه مرتب شهري.. الجزائر تقر منحة بطالة بـ100 يورو

الثلاثاء 15 فبراير 2022 11:51 م

كشف الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، الثلاثاء، عن الإقرار الرسمي لمنحة البطالة، بقيمة تصل إلى نحو 100 يورو شهريا، ستدخل حيز التنفيذ بداية من مارس/آذار المقبل.

وقال "تبون"، في مقتطفات من لقائه الدوري مع ممثلي وسائل إعلام جزائرية بثها التلفزيون الرسمي إن "الجزائر ستكون أول دولة خارج أوروبا تقر منحة للبطالة كشبه مرتب من أجل صون كرامة الشباب".

وأوضح "تبون"، أن هذه المنحة تترافق مع تغطية صحية لفائدة الشباب المستفيدين منها، لافتا إلى أن المخصصات المالية الموجهة لهذه النفقات محتسبة في قانون الميزانية لسنة 2022.

وأعلن "تبون"، عن إجراء جديد لتقليص العبء الضريبي على الخبازين، وذلك ابتداء من نهاية مارس/آذار المقبل، إذ سيتم احتساب الضرائب على الأرباح فقط بعدما كانت تحتسب سابقا على رقم الأعمال بشكل كلي، على ان يتم ترسيم هذا القرار في قانون الميزانية التكميلي المقبل.

واعترف "تبون"، بأن غلاء أسعار المواد الغذائية في الأسواق العالمية أثر على القدرة الشرائية للمواطن، مؤكدا تجميد الرسوم على بعض المواد الغذائية واسعة الاستهلاك.

واستطرد بالقول: "بسبب لهيب الأسعار في الأسواق العالمية، فإن الأموال التي كان يمكن بواسطتها شراء كميات معينة من الحبوب والبقول لا يمكنها الآن اقتناء سوى ثلث هذه الكميات".

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

الجزائر البطالة تبون

ضريبة الدخل ترهق جيوب الجزائريين وتلتهم رواتبهم