مباحثات مع شركة إسرائيلية لتشغيل مستودع شحن بمطار البحرين

الأربعاء 16 فبراير 2022 04:07 م

أجرت شركة مطار البحرين مباحثات تجارية مع شركة "ملكا-أميت" الإسرائيلية للشحن واللوجستيات، وذلك لإدارة وتصميم وتشغيل أحد مستودعات قرية الشحن الجوي السريع بمطار البحرين.

ووفق وسائل إعلام محلية، جاءت هذه المباحثات التجارية على هامش زيارة "نفتالي بينيت" رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مملكة البحرين، وضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير قرية الشحن الجوي السريع في مطار البحرين.

وبحسب المصدر ذاته؛ فإن تطوير قرية الشحن يأتي "كجزء من استراتيجية النمو الشاملة التي تتبناها وزارة المواصلات والاتصالات لتحويل الخدمات اللوجستية والشحن الجوي إلى إحدى الصناعات الأساسية في مملكة البحرين من خلال ما تشتمل عليه القرية من مستودعات حديثة ومواقف للطائرات وبنية تحتية تُمكّن المطار من التعامل مع كميات أكبر".

وتوفر شركة "ملكا-أميت" لقطاع البضائع الثمينة والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والبنوك الدولية، فريقاً عالمياً من الخبراء في مجال الخدمات اللوجستية والأمن والجمارك والمتخصصين في العمليات الخاصة.

وكان "بينيت" زار البحرين يومي الإثنين والثلاثاء، والتقى قادة البلاد وعلى رأسهم ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة".

وتعد زيارة "بينيت"، أحدث مبادرة في سياق تسارع تطبيع البلدين، وذلك منذ توقيع اتفاقات إبراهيم 2020 التي توسطت فيها الولايات المتحدة، والتي تتعارض مع الإجماع العربي طويل الأمد الذي استبعد إقامة علاقات مع إسرائيل في ظل غياب حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأصبحت البحرين وحليفتها الوثيقة الإمارات ثالث ورابع دولة عربية فقط، بعد مصر والأردن، تقيم علاقات مع إسرائيل بعد التوقيع على اتفاقيات متفاوض عليها في عهد الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

وكان "بينيت"، قد زار الإمارات، في ديسمبر/كانون الأول.

وتأتي الزيارة في أعقاب زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني جانتس"، إلى المنامة في وقت سابق من الشهر الجاري، والتي شهدت توقيع البلدين اتفاقيات دفاعية.

وشملت هذه الاتفاقيات مجالات الاستخبارات والمشتريات والتدريب المشترك، وقال "جانتس" إنها عززت العلاقة الدبلوماسية الوليدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين مطار البحرين شركة شحن إسرائيلية شركة إسرائيلية

البحرين تستعين بشركة إسرائيلية لتحلية المياه المالحة

إسرائيل تمد الجيش البحريني بنظام مضاد للطائرات بدون طيار.. ما دور "الجلاهمة"؟

بقيمة 10 مليارات دولار.. شركة هولندية لبناء مطار جديد في البحرين