حماس تحذّر إسرائيل من تجاوز الخطوط الحمراء في القدس

الجمعة 18 فبراير 2022 04:42 ص

حذرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تجاوز "الخطوط الحمراء"، في مدينة القدس المحتلة، لافتا إلى أن هذا التجاوز سيكون له "تداعيات خطيرة".

وقال بيان صادر عن رئيس الدائرة السياسية للحركة في قطاع غزة "باسم نعيم"، الخميس، إن "أي تجاوز للخطوط الحمراء في الشيخ جراح أو المسجد الأقصى أو أي منطقة أخرى بالقدس المحتلة، سيكون له تداعيات خطيرة، وقد يهيئ الأجواء للانفجار القادم".

وأضاف: "القدس جوهر الصراع وجزء من عقيدة الأمة، وما يحدث فيها لا يخص المقدسيين وحدهم، إنما يخص كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين".

وشدد على أن "قيادة المقاومة والشعب الفلسطيني لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما يحدث لشعبنا ومقدساته في القدس المحتلة".

ومنذ أيام تقمع قوات إسرائيلية، عشرات الفلسطينيين من أهالي حيّ الشيخ جراح شرقي القدس المحتلة، ومتضامنين معهم، وأغلقت الحيّ بسواتر حديدية.

وتأتي احتجاجات أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، عقب إقدام النائب اليميني المتطرف "إيتمار بن غفير"، الأحد، على إقامة خيمة على أرض فلسطينية خاصة، بالحيّ، معتبرا إياها مكتبا له.

ورافق "بن غفير"، عشرات المستوطنين الإسرائيليين الذين هاجموا منازل العرب في الحي بالحجارة، ما فجّر مواجهات بين الفلسطينيين من جهة، والمستوطنين والشرطة الإسرائيلية من جهة أخرى.

وسبق أن حذر معهد إسرائيلي، من أن أحداث حي الشيخ جراح، قد تشعل مواجهة عسكرية جديدة مع حماس، على غرار ما جرى في مايو/أيار 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس فلسطين غزة إسرائيل حي الشيخ جراح

أكسيوس : إدارة بايدن تضغط على إسرائيل لوقف التصعيد بالشيخ جراح

نائب إسرائيلي يفتتح مكتبا له في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية

حماس تدين تصريحات لرئيس وزراء فرنسا حول القدس