أكسيوس : إدارة بايدن تضغط على إسرائيل لوقف التصعيد بالشيخ جراح

الأربعاء 16 فبراير 2022 10:00 م

كشف موقع "أكسيوس" الإخباري، أن إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" طلبت من الحكومة الإسرائيلية اتخاذ خطوات وإجراءات من شأنها تجنب المزيد من التصعيد واستعادة الهدوء فى حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، بعد عودة الأوضاع للتوتر مؤخرا.

وذكر الموقع أن التوترات بشأن الطرد المحتمل لـ6 عائلات فلسطينية من الحي، لصالح مستوطنين يهود، ساعد من قبل فى إشعال القتال في غزة في مايو/ أيار الماضي.

وأشار الموقع إلي أن إدارة بايدن تشعر بالقلق من احتمال حدوث مزيد من العنف في الشيخ جراح قبل شهر رمضان.

ونقل الموقع عن مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون قولهم إن السفير الأمريكي في إسرائيل "توم نيديس" تحدث في الأيام الأخيرة مع وزير الأمن العام الإسرائيلي "عومر بارليف" والمسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ لمطالبتهم بوقف تصعيد الموقف.

 

وأبلغ "بارليف" السفير "نيديس" أن التصعيد في الشيخ جراح يمتد تأثيره إلى قطاع غزة ، لكنه يبذل قصارى جهده لمنع المزيد من التصعيد.

ونقل الموقع عن مساعدين لرئيس الوزراء "نفتالي بينيت" أن الأخير قلق للغاية من أن الاستفزازات من جانب السياسيين الإسرائيليين من أقصى اليمين واليسار المتطرف قد تؤدي إلى جولة أخرى من العنف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نيد برايس"، الاثنين "إننا نتابع التطورات عن كثب في الشيخ جراح ، على الأرض وهنا من واشنطن، ونحن قلقون للغاية من الأحداث".

وأضاف "نحث بقوة جميع الأطراف على عدم التحريض على العنف، ونحث على الهدوء من جانب جميع الأطراف".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

اسرائيل الولايات المتحدة إدارة بايدن حي الشيخ جراح

مصر تدين تهجير الفلسطينيين من الشيخ جراح: نتابع الموقف بقلق

حماس تحذّر إسرائيل من تجاوز الخطوط الحمراء في القدس

بينها مصر والأردن.. 4 دول تدعو لاحترام حقوق سكان "الشيخ جراح"

حي الشيخ جراح.. نقطة اشتعال تهدد بمواجهة عسكرية في رمضان المقبل

إصابة فلسطيني برصاص مستوطن في الشيخ جراح