مذكرة تفاهم سعودية عمانية في مجال الأمن الغذائي والمائي

الجمعة 18 فبراير 2022 04:21 م

وقّعت السعودية مذكرة تفاهم مشتركة مع سلطنة عمان، تقضي ببناء علاقات من الشراكة والتكامل بين الطرفين وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلدين في مجال الأمن الغذائي والمائي.

وأفادت صحيفة عكاظ، مساء الخميس، بأن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، "عبدالرحمن الفضلي"، هو الذي وقَّع على مذكرة التفاهم مع وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان، "سعود الحبسي".

والهدف من توقيع تلك المذكرة "تعزيز التعاون بين البلدين في مجال أنظمة الإدارة المتكاملة للمياه والآليات المرتبطة بها من التشريعات، فضلا عن إطلاق المبادرات والمشاريع في المجالات ذات العلاقة، والخاصة بالأمن الغذائي والمائي والعمل على تطوير تقنيات الري المرشدة للمياه وتطبيقاتها.

ومن بين مجالات التعاون التي تضمنتها مذكرة التفاهم السعودية العمانية، بحث موضوع التغير المناخي وتأثيره على موارد المياه، وتفادي آثاره السلبية.

وكذلك دعم إدارة المياه الجوفية والسطحية، مع العمل على تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة بمجال الأمن الغذائي والمائي.

ولم تتوقف مجالات التعاون عند هذا الحد، بل شملت تطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية في مجال الأمن الغذائي والمائي، بما يكفل تطوير أدائها وتنمية مهاراتها الوظيفية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

عمان السعودية

بعد بغداد.. عمان استضافت جولة خامسة للمباحثات السعودية الإيرانية

عوائد النفط تخفف الضرر ولا تمنع الخطر.. الأمن الغذائي الخليجي في ظل الحرب الأوكرانية

السعودية تعتزم التعاون مع عُمان بمجال المنشآت وريادة الأعمال