السعودية تعتزم التعاون مع عُمان بمجال المنشآت وريادة الأعمال

الأربعاء 24 أغسطس 2022 02:04 م

قررت الحكومة السعودية بحث توقيع مذكرة تعاون مع سلطنة عمان في مجال تنمية قطاعات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، برئاسة الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في قصر "السلام" بمدينة جدة، حسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وقرر المجلس تفويض وزير التجارة "ماجد القصبي"، بالتباحث مع الجانب العماني في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، والتوقيع عليها.

وأوضحت الوكالة السعودية أن المذكرة ستتعلق بمجال تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

 

وترتبط سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية بالعديد من اتفاقيات التعاون والشراكة بالقطاع الحكومي والخاص.

وفي ديسمبر/كانون أول من العام الماضي، وقعت السعودية وسلطنة عمان 13 مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون واستثمارات في عدة قطاعات اقتصادية بقيمة تزيد عن 10 مليارات دولار.

كما أعلن الصندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية (ركيزة)، في 2 أغسطس/آب الجاري، حصوله على التزام رأس مالي بقيمة  1.125 مليار ريال (نحو 300 مليون دولار) من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وحسب بيان للصندوق العماني، فإن هذا الاستثمار في "ركيزة" يأتي تجسيداً لأهداف صندوق الاستثمار السعودي في بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الوزراء السعودي عمان مذكرة تفاهم

مذكرة تفاهم سعودية عمانية في مجال الأمن الغذائي والمائي

السعودية وعمان توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الاقتصاد الرقمي

عمان والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وقضايا دولية