الفيفا يعلن موعد قرعة مونديال قطر 2022

الاثنين 21 فبراير 2022 03:07 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا، الإثنين، موعد سحب قرعة كأس العالم 2022، قائلا إنها ستتم في 1 أبريل/نيسان المقبل، بمركز المعارض في الدوحة، بحضور ممثلي المنتخبات الـ 32 المتأهلة لنهائيات كأس العالم، وستنطلق فعاليات حفل القرعة الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وقال الفيفا إن جمعيته العمومية ستقام في 31 مارس/آذار المقبل، بمشاركة رؤساء الاتحادات الأهلية، وسيشهد اعتماد مشروع إقامة كأس العالم مرة كل سنتين عوضا عن 4 سنوات، وذلك بعد نسخة 2026 التي ستنظمها الولايات المتحدة بالمشاركة مع كندا والمكسيك. 

وسيكتمل نصاب المنتخبات المتأهلة لكأس العالم يوم 29 مارس/آذار، بعد التعرف إلى نتائج  المنتخبات العربية الخمسة في الدور الحاسم؛ وهي منتخبات تونس والمغرب والجزائر ومصر في التصفيات الإفريقية، والمنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية.

وتواجه تونس منتخب مالي، وستلعب مصر مع السنغال في إعادة لسيناريو نهائي كأس الأمم الإفريقية، بينما يلعب المغرب مع الكونغو الديموقراطية، والجزائر مع الكاميرون، وباتت السعودية قريبة من حجز بطاقتها في التصفيات الآسيوية؛ إذ تحتاج إلى 3 نقاط فقط من المباريات الثلاث المتبقية لها، وذلك لضمان تأهلها إلى المونديال. 

أما أوروبا، فستتوجه الأنظار بشكل خاص إلى المنافسة المرتقبة للمجموعة الثالثة من الملحق والتي تضم إيطاليا والبرتغال، حيث ستكون الفرصة أمام فريق واحد فقط من أجل كسب ورقة الترشح.

وتأهلت حتى الآن 15 دولة إلى المونديال، بواقع 10 منتخبات من قارة أوروبا، هي منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا، وستلتحق بهم 3 منتخبات أخرى عن طريق الملحق الأوروبي.

أما في أمريكا الجنوبية، فضمن منتخبان، حتى الآن، تأهلهما إلى المونديال؛ هما منتخبا البرازيل والأرجنتين. إضافة إلى ثلاثة منتخبات عن قارة آسيا، هي قطر (البلد المستضيف) ومنتخبي إيران وكوريا الجنوبية. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيفا مونديال قطر الاتحاد الدولي لكرة القدم

نصب ساعة العد التنازلي لمونديال قطر ورفع أعلام الدول المتأهلة (صور)

دعما للشباب.. شراكة قطرية مع فيفا لدعم مونديال 2022

مسؤول قطري يلمح لمنع أعلام الشواذ في كأس العالم 2022