دعما للشباب.. شراكة قطرية مع فيفا لدعم مونديال 2022

الاثنين 28 مارس 2022 01:31 ص

وقّع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأحد، اتفاقية مع مؤسسة قطر، ومذكرة تفاهم مع الجيل المبهر (برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث)، تهدفان إلى تقديم مجموعة من مبادرات خاصة بكرة القدم، وتمكين الشباب وأفراد المجتمع القطري، ليمتد تأثيرها إلى ما بعد كأس العالم قطر 2022.

وقع على الاتفاقية والمذكرة كل من نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخة "هند بنت حمد آل ثاني"، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا "جياني إنفانتينو"، والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "حسن الذوادي".

وبموجب الاتفاقية والمذكرة، سيتعاون كل من "فيفا" ومؤسسة قطر والجيل المبهر على تقديم مجموعة من مبادرات خاصة بكرة القدم تهدف إلى تمكين الشباب وأفراد المجتمع القطري، ليمتد تأثيرها إلى ما بعد كأس العالم قطر 2022.

وستعمل هذه الجهات الثلاث على إطلاق برنامج كرة القدم للمدارس "F4S" في قطر، وهي مبادرة يديرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، وتهدف للمساهمة في تعليم حوالي 700 مليون طفل على مستوى العالم، وتزويدهم بالدعم والتمكين اللازم لتحقيق الازدهار، إلى جانب المساعي في جعل هذه الرياضة في متناول الفتيان والفتيات في جميع أنحاء العالم عبر دمج أنشطة كرة القدم في الأنظمة التعليمية.

كما ستسمح مذكرة التعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والجيل المبهر لكلا الطرفين ببذل مجهود مشترك للعمل على تحسين كرة القدم مبادرات التنمية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتطوير مبادرات التعليم الرياضي، وذلك لبناء مزيد من القوى العاملة والمهارات البشرية على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلا عن توفيرها برنامجا لكلا الطرفين لتطبيق هذه المبادرات المشتركة برؤية من أجل الاندماج والتماسك الاجتماعي.

وتستعد قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم ابتداء من 21 من نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في حدث رياضي كبير يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والثانية في قارة آسيا، بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان الذي أقيم في 2002.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر فيفا مونديال قطر شراكة

الفيفا يعلن موعد قرعة مونديال قطر 2022

رايتس ووتش تطالب الفيفا وقطر بفعل المزيد من أجل العمال الوافدين