مسؤول قطري يلمح لمنع أعلام الشواذ في كأس العالم 2022

الجمعة 1 أبريل 2022 02:11 م

لوح رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، اللواء "عبدالعزيز عبدالله الأنصاري" بإمكانية حظر علم الشواذ (قوس قزح) خلال البطولة.

وقال "الأنصاري"، في مقابلة مع "أسوشيتد برس"، إنه يمكن سحب أعلام قوس قزح من المشجعين لحمايتهم من التعرض للهجوم بسبب ترويجهم لحقوق "المثليين".

لكن "الأنصاري" أكد أنه سيتم الترحيب بـ"الأزواج من مجتمع الميم(الشواذ)" في قطر لحضور مباريات كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، رغم استمرار تجريم العلاقات الجنسية الشاذة في الدولة الخليجية المحافظة.

وأعرب "الأنصاري" عن معارضته للترويج العلني لحريات "الشواذ"، كما يرمز إليها علم قوس قزح، والتي سبق أن قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومنظمو كأس العالم إنها ستكون موضع ترحيب في الملاعب الثمانية المستضيفة للبطولة في قطر.

وقال المسؤول القطري: "إذا رفع (أحد المشجعين) علم قوس قزح وسحبته منه، فهذا ليس لأنني أريد إهانته، ولكن لحمايته. لأنه إذا لم يكن أنا، فقد يهاجمه شخص آخر من حوله.. لا يمكنني ضمان سلوك الناس جميعا. وسأقول له: من فضلك، لا داعي لرفع هذا العلم في هذه المرحلة".

وأضاف: "تريد إظهار وجهة نظرك حول وضع مجتمع الميم، أظهر ذلك في مجتمع يتقبلها. نحن ندرك أن هذا الرجل حصل على تذكرة وأتي إلى هنا لمشاهدة المباراة، وليس لإظهار (فعل) سياسي أو شيء في ذهنه. شاهد المباراة. ذلك جيد. لكن لا تأت وتهن المجتمع بأسره بسبب هذا".

وقال "الأنصاري" إنه لا يبلغ المشجعين من مجتمع الميم (الشواذ) بالابتعاد عن قطر أو يحذرهم من مواجهة محاكمة.

وأوضح: "احجزوا الغرفة معا، ناموا معا - هذا شيء لا يشغلنا. نحن هنا لإدارة البطولة.. هنا لا يمكننا تغيير القوانين. لا يمكنك تغيير الدين من أجل كأس العالم الذي يستمر 28 يوما".

وقبل أيام، قال رئيس "الفيفا"، "جياني إنفانتينو"، في الدوحة إن "الجميع سيرى أن الجميع مرحب بهم هنا في قطر، حتى لو تحدثنا عن مجتمع الميم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر الشواذ المثليين علم المثليين قوس قزح

اتهامات لقطر وبي إن سبورتس بمناهضة المثليين.. والقناة: لسنا ضد أي فئة

النسخة الأصلية لكأس العالم 2022 في جولة ترويجية بالدوحة

اختتام جولة النسخة الأصلية لكأس العالم قطر 2022

فيفا يهدد بإلغاء التعاقد مع فنادق قطرية رفضت حجوزات للشواذ