مجهولون ينهبون 60 ألف دولار من المجلس الأهلي في المكلا شرقي اليمن

الاثنين 7 ديسمبر 2015 01:12 ص

أقدم مسلحون مجهولون، الإثنين، على نهب 13 مليون ريال يمني (نحو 60 ألف دولار) ، تتبع المجلس الأهلي، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، بحسب مصدر محلي.

وقال مصدر في المجلس الأهلي، مفضلاً عدم ذكر هويته لوكالة الأناضول، إن مسلحين ملثمين اعترضوا، صباح اليوم،  سيارة تابعة للمجلس كانت متوجهة إلى مقر المجلس، بالمدينة، بعد سحب 13 مليون ريال يمني  من محلات العملة للصرافة.

وأضاف أن المسلحين هددوا موظفي المجلس، وتمكنوا من سرقة الملبغ كاملاً، ولاذوا إلى جهة غير معلومة، مشيراً إلى أن المبلغ هو رواتب للموظفين العاملين التابعين للمجلس.

وتشكل المجلس الأهلي بعد سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا في 2 أبريل/ نيسان الماضي، إثر مبادرة مجلس علماء أهل السنة والجماعة بحضرموت، بوساطة مع التنظيم، توصلت إلى اتفاق يقضي بتسليم المدينة إلى مجلس أهلي يضم في عضويته عدد من العلماء والشخصيات القبلية والاجتماعية بالمحافظة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الحادث.

ومنذ اندلاع الأزمة اليمنية في مارس/آذار الماضي، وسيطرة الحوثيين على السلطة، تصاعدت عمليات نهب المؤسسات والمصارف من قبل مسلحين.

وحسب محللين ماليين، أدت عمليات السطو التي نفذتها جماعات مسلحة واختلاسهم للنقد الأجنبي من المصارف، إلى اختفائه من السوق ما أثر سلبا على الاقتصاد وتسبب في انهياره.

  كلمات مفتاحية

اليمن نهب

21 سبتمبـر ... عام عـلى نكبة اليمنيين

«هادي» يتمكن من الوصول إلي عدن .. والحوثيون ينهبون منزله في صنعاء

50 مليون ريال يمني خسائر عمليات السطو والنهب منذ سيطرة الحوثيين علي صنعاء

الحوثيون ينهبون 300 دبابة و120 راجمة صواريخ و900 رشاش و5 آلاف مسدس خلال هجوم أمس

الحكومة اليمنية تسدد رواتب الموظفين عبر الاقتراض من المصارف