اليمن يطالب لبنان بوقف بث قناتين تابعتين للحوثيين.. وبيروت تتحرك

الثلاثاء 22 فبراير 2022 06:42 م

طالب وزير الخارجية اليمني بالحكومة الشرعية "أحمد عوض بن مبارك"، لبنان بوقف بث قناتي "المسيرة" و"الساحات"، التابعتين للحوثيين، فيما طالب وزير الداخلية اللبناني "بسام مولوي" السلطات بالتحقق من تراخيص القناتين وقانونية عملهما على الأراضي اللبناينة.

وبحسب ما نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فقد تلقى وزير الداخلية اللبناني "بسام مولوي" رسالة من الوزير اليمني "بن مبارك" تعلقت بقيام حركة "أنصار الله" الحوثية بـ"أعمال عدائية" من داخل الأراضي اللبنانية.

وبحسب الرسالة فإن هذه "الأعمال العدائية" هي من خلال بث قناتي "المسيرة" و"الساحات" من دون تراخيص قانونية.

وأشارت الوكالة إلى أنه على الأثر، ونظرا لما قد يشكل ذلك من عرقلة للجهود الرسمية من أجل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتعرض لسيادة تلك الدول ويخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية، أرسل "مولوي" كتابين إلى كل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام لإجراء الاستقصاءات اللازمة وجمع المعلومات حول مشغلي القناتين ومتولي إدارتيهما وأماكن ووسائط بثهما بغية اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة.

ووجه "مولوي" أيضا، كتابين إلى كل من وزارتي الإعلام والاتصالات لإجراء المقتضى لا سيما لجهة قانونية عمل هذه القنوات على الأراضي اللبنانية.

وتبث كل من قناتي "المسيرة" و"الساحات" بشكل أساسي من العاصمة اللبنانية بيروت، وتمتلك مراسلين داخل اليمن، وتعد الأولى بمثابة ناطق إعلامي باسم الحوثيين.

وتمر العلاقات بين  لبنان ودول الخليج بفترة حرجة، بسبب نفوذ "حزب الله" اللبناني وتصريحات مسؤولين لبنانيين عن الحرب في اليمن، كان أبرزهم وزير الإعلام السابق "جورج قرداحي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات اللبنانية اليمنية العلاقات اللبنانية الخليجية الحوثيين قناة المسيرة قناة الساحات

وزير داخلية لبنان يطلب ملاحقة منظمي ندوة عقدتها المعارضة البحرينية ببيروت

تشييع 14 عسكريا يمنيا سقطوا بمواجهات مع الحوثيين في تعز