اتفاق لربط شبكات الاتصالات بين الإمارات وإسرائيل والبحرين

الأربعاء 23 فبراير 2022 07:17 ص

أعلنت شركتان، إماراتية وإسرائيلية، توقيع اتفاق لربط شبكات الاتصالات بين كل من إسرائيل والإمارات والبحرين، وفق ما جاء في تصريح صحفي لشركة "آرك"، التي تتخذ من دبي مقراً لها.

وأوضحت الشركة الإماراتية، عبر موقعها الرسمي، الإثنين، أن الاتفاق مع شركة "بيزك" الإسرائيلية يهدف إلى إنشاء الخط الأكثر سرعة بين مراكز الاتصالات الإقليمية، والمتواجدة في الدول الثلاث؛ ما يعني قدرة زبائن الشركتين على ربط شبكات اتصالهم بين البلدان الثلاث، والوصول إلى طيف واسع من الخدمات.

وذكرت الشركة، في إعلانها، أنها تهدف إلى ربط شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط بأبسط طريقة ممكنة، وتحمل رؤية للوصول إلى سوق شرق أوسطية عالية الاتصال ببعضها، ما يعني تسريع عمل هذه الشبكات وتسهيلها، وفتح مجالات أوسع للنمو والابتكار.

وأضافت أن ربط زبائن شركة "آرك" بإسرائيل يعني تمتعهم بأسرع خطوط الاتصال لأوروبا، عن طريق إسرائيل، بالإضافة لتوفير خبرة ودعم عالي الجودة لمستخدمي التطبيقات والخدمات.

وأشارت إلى أن إسرائيل "رائدة عالميًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال ولديها عدد أكبر من الشركات الناشئة لكل فرد مقارنة بأي دولة أخرى، ما يجعلها سوقا رئيسية في الشرق الأوسط".

وقال المدير التنفيذي لـ"آرك"، "ماهيش جايشانكار" إن الشراكة مع "بيزك" تعد "خطوة كبيرة إلى الأمام للتعاون المتزايد بين إسرائيل والإمارات، مضيفا: "نحن متحمسون لتمكين العملاء من تنويع طرق اتصالهم عبر المنطقة. بيزك شريك رائع، ومن الرائع العمل مع الفريق في إسرائيل في هذه المبادرة التاريخية".

وبعد اتفاق السلام، الذي وقعته كل من الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في سبتمبر/أيلول 2021، تنامت اتجاهات التطبيع في مختلف الأصعدة والاتجاهات، ويعتبر التعاون الاقتصادي والتجاري من أهم ركائز العلاقة بين هذه الدول.

وبعد عام من توقيع الاتفاق، بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل 700 مليون دولار، وتطمح الإمارات إلى إيصال قيمة النشاط الاقتصادي المتبادل بين البلدين إلى تريليون دولار، وذلك خلال السنوات العشر القادمة.

وتتنوع مجالات التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، وأهمها المجالات الأمنية والتقنية والسياحة المتبادلة والخدمات المالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل البحرين أوروبا تل أبيب آرك

المدير التنفيذي لغرفة دبي: إسرائيل ستصبح بين أكبر 10 شركاء للإمارات