الاثنين 10 يناير 2022 09:00 م

بعث ولي عهد البحرين، الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الإسرائيلي "إسحق هرتسوج" في وفاة والدته "أورا".

وأعرب "آل خليفة"، في البرقية، عن خالص التعازي وصادق المواساة لـ"هرتسوج" ولأسرة الفقيدة، "متمنياً لأهلها وذويها جميل الصبر وحسن العزاء"، وفقا لما أوردته صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية.

وجاءت برقية ولي العهد البحريني تالية لأخرى مماثلة، بعثها قادة الإمارات، الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، رئيس الدولة، والشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، حاكم دبي، والشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد أبوظبي.

وتوفيت، الإثنين، السيدة "أورا هرتسوج" عن عمر يناهز 97 عاما، وهي أرملة الرئيس السادس لدولة إسرائيل "حاييم هرتسوج" ووالدة الرئيس الحالي "إسحق هرتسوج".

ووصل سفير البحرين في إسرائيل "خالد الجلاهمة"، في أغسطس/آب الماضي، إلى تل أبيب لتسلم منصبه، كأول سفير بحريني في إسرائيل.

ووقعت كل من الإمارات والبحرين منتصف سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في حفل رسمي استضافته حديقة البيت الأبيض.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي؛ افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" سفارة لتل أبيب في المنامة، في زيارة التقى خلالها ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" ومسؤولين آخرين بارزين.

ووقع "لابيد"، خلال الزيارة، سلسلة من اتفاقيات الشراكة مع البحرين لمشاريع تعاونية مستقبلية في مجال الرعاية الصحية والرياضة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات