«حزب الله»: السعودية توظف أموالها في خدمة قطاع الرؤوس من القاعدة وداعش

الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 07:12 ص

انتقد قيادي بارز بحزب الله اللبناني، موقف المملكة العربية السعودية، من إغلاق قناتي «المنار» و«الميادين» الفضائيتين على «عرب سات».

وعبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، هاجم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، «نعيم قاسم»، السعودية وانتقد مواقفها المختلفة تجاه القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن والأزمة السورية، وكذلك تجاه البحرين.

وكتب «قاسم» على صفحته: «هل السعودية ضعيفة إلى الحد الذي تخاف فيه من صوت قناة «المنار» والمقاومة؟، وهل حقيقة السعودية مخزية إلى درجة عدم احتمال الصورة التي تعكسها قناة المنار والمقاومة؟»، في إشارة إلى وقف بث قناتي «المنار» و«الميادين».

وأضاف «قاسم» في تدوينته: «كنا نتمنى أن نرى للسعودية موقفا مناصرا للشعب الفلسطيني ضد (إسرائيل)، وألا تقتل الشعب اليمني والشعب السوري، وألا تعتدي على شعب البحرين، وألا تكون أموالها وسياساتها في خدمة قُطاع الرؤوس، وقتلة البشر من القاعدة وداعش والنصرة وغيرها»، بحسب قوله.

وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي، «عادل الطريفي»، قال قبل أيام، إنه «تم إيقاف قناتي الميادين والمنار المواليتين لإيران وحزب الله».

وتعد قناة «المنار» أحد أبرز الأذرع الإعلامية لنظام «الأسد»، وهو ما ينطبق أيضا على قناة «الميادين» الذي حجبت السعودية زيارة موقعها الإلكتروني، منذ الشهر الماضي، لمهاجمتها «عاصفة الحزم».

ويقاتل عناصر من «حزب الله»، بجانب القوات النظامية لجيش «بشار الأسد» في سوريا، والتي تطالب السعودية بتنحيته عن الحكم، بعد قرابة 5 سنوات من الدمار الذي حل بسوريا، كما تقود السعودية تحالفا لإعادة الشرعية في اليمن، بعد الانقلاب الذي نفذه الحوثيين، مدعومين من إيران.

  كلمات مفتاحية

السعودية عرب سات حزب الله قناة الميادين قناة المنار الإرهاب القاعدة داعش اليمن سوريا

السعودية توقف بث قناتي «المنار» و«الميادين» على «عرب سات»

«الميادين»: لن نختفي من «عرب سات» وندعم المقاومة

وسائل إعلام إيرانية ولبنانية تتهم السعودية بالضغط لإغلاق قناة «الميادين»

قناة «الميادين» إذ تقول نصف الحقيقة !

السعودية.. سجن شخصين ومنعهما من السفر لتواصلهما مع قنوات ”معادية“ للمملكة

«الكونغرس» الأمريكي يقر قانونا يعاقب المصارف المتعاملة مع «حزب الله»

السجن 6 سنوات لسعودية بتهمة تمجيد «القاعدة» و«الدولة الإسلامية» عبر «تويتر»