باجتماع استثنائي للحكومة.. الكويت تبحث تداعيات أزمة أوكرانيا

الثلاثاء 1 مارس 2022 09:53 م

دعت الحكومة الكويتية، الثلاثاء، إلى احترام استقلال أوكرانيا، وبحثت تداعيات المواجهة العسكرية الراهنة بين موسكو وكييف على الدولة الخليجية.

وفجر 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في جارتها أوكرانيا، فردت عواصم ومنظمات إقليمية ودولية بفرض عقوبات دبلوماسية واقتصادية ومالية ورياضية على موسكو.

وعقدت الحكومة الكويتية الثلاثاء اجتماعا استثنائيا، برئاسة الشيخ "صباح خالد الحمـد الصباح"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

ووفق وزير الخارجية ووزير الدفاع بالوكالة، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، في بيان، فقد "تابع الاجتماع الاستثنائي للحكومة آخر تطورات الأوضاع الراهنة جراء المواجهة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا".

وأوضح أن الاجتماع "بحث آثار المواجهة وتداعياتها على كافة الأصعدة، بما يضمن أمن البلاد وتوفير كل الاحتياجات الضرورية بالمواطنين والمقيمين على أرضها".

وأكد على "ضرورة احترام استقلال أوكرانيا، ودعمها (الكويت) الكامل لكافة الجهود الدولية الرامية إلى التهدئة وخفض التصعيد وضبط النفس وتسوية الخلافات الدولية بالوسائل السلمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم".

واستمع مجلس الوزراء الكويتي لشرح وزارتي المالية والاستثمار بشأن "تقييم الآثار المترتبة على الكويت جراء تلك الأحداث والإجراءات التي قامت بها لمواجهتها وتخفيف آثارها".

كما استمع من وزارة التجارة إلى شرح بشأن استعدادات الوزارة لمواجهة تحديات الأزمة، بما يضمن توفير واستقرار أسعار جميع المواد الأساسية والغذائية الضرورية والمخزون الاستراتيجي في الكويت، من دون تفاصيل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أزمة أوكرانيا الحكومة الكويتية غزو أوكرانيا

الإندبندنت: هل يكون الخليج الرابح الأكبر من الغزو الروسي لأوكرانيا؟

الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لإغاثة أوكرانيا.. والكويت تتحرك لتقديم مساعدات

السفير الأوكراني بالكويت يدعو دول الخليج لمقاطعة روسيا

الكويت.. الحكومة تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمة لبحث تداعيات غزو أوكرانيا

البرلمان الكويتي يعقد جلسة طارئة لبحث تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا