نشطاء شيعة يزعمون: الإمام «الحسين» ظهر في كربلاء العراقية

الأربعاء 9 ديسمبر 2015 05:12 ص

زعم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ظهور «الحسين بن علي»، في الزيارة الأربعينية التي ينظمها الشيعة العراقيون، لذكرى استشهاده.

ونشر نشطاء شيعة على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لزائر إيراني قدم من إيران للمشاركة في الزيارة الأربعينية، يقول إنه «الإمام الحسين بن علي، وقد أرسله الله تعالى ليشاركهم في الزيارة الأربعينية لذكرى استشهاده».

وقال النشطاء إن «الحسين» نزل حتى «يشكر جهودنا المبذولة في إحياء ذكرى وفاته»، مشيرين إلى أنه أبلغهم أن «الإمام المهدي المنتظر سوف يظهر في العام المقبل من أجل المشاركة في الزيارة الأربعينية في ذكرى استشهاده»>

وأظهرت الصور، المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الأشخاص وهم يحيطون بالشخص الذي يقول إنه «الحسين»، ويلتقطون معه صورا تذكارية.

وبحسب الصور فإن «الحسين» المزعوم كان يرتدي السواد، وله لحية كثيفة، وتوسط المعزين في السرادق ﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﻓﻲ مدينة كربلاء العراقية، حيث يوجد ضريحه.

وقال نشطاء إن هذا الشخص هو إيراني دخل إلى العراق هو والآلاف من الإيرانيين الذين اقتحموا المعابر الحدودية رغما عن السلطات العراقية للمشاركة في الزيارة الأربعينية، وقال إنه «الإمام الحسين، حيث أنه يشبه إلى حد ما الصور التي يعرف بها عند الشيعة أنها للإمام»، حسب اعتقادهم.

ويحيي شيعة العالم في كل عام، ذكرى وفاة الحسين في مدينة كربلاء العراقية، حيث يتوافد إلى المدينة الآلاف من الزوار ومن مختلف دول العالم لإحياء ذكرى استشهاده.

ويعتبر لهذا اليوم قدسية كبيرة عند الشيعة، ويستخدمون فيه مختلف الطقوس وهي طقوس خاصة بذكرى استشهاده يعرف بها الشيعة، وهي نقطة خلاف بين المذهب الشيعي والمذاهب الإسلامية الأخرى، بحسب رجال دين.

  كلمات مفتاحية

إيران العراق التواصل الاجتماعي نشطاء شيعة الحسين كربلاء الذكرى الأربعينية الطقوس

استياء مواطني الأنبار من منعهم دخول بغداد دون كفيل والسماح للإيرانيين دون تأشيرة

العراق يحتج لعبور نصف مليون إيراني بدون تأشيرات.. وطهران تنفي تعمد الأمر

«السيستاني»: قتال «الدولة الإسلامية» أولى من المشاركة في شعائر «كربلاء»

«حزب الله» يستغل ذكرى كربلاء في التعبئة لحربه في سوريا

«الأوقاف» تحقق في إقامة طقوس شيعية بمساجد مصر.. والأزهر يحذر من زيارة إيران

قائد «الحرس الثوري الإيراني» يشبه «تنظيم الدولة» بـ«قتلة الحسين»

العراق.. مئات الآلاف يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاء