أوكرانيا تطلب دبابات وطائرات وسفنا حربية من ألمانيا

الجمعة 4 مارس 2022 07:37 ص

طلبت السفارة الأوكرانية في برلين من الحكومة الألمانية الحصول على المزيد من الأسلحة للمساعدة في صد الغزو الروسي.

وجاء في مذكرة قدمتها السفارة بشأن هذا الطلب: "على ضوء الوضع الأمني المتوتر بشدة بسبب العدوان الروسي الجاري، فإن الحكومة الأوكرانية تسعى لأن يجري التعامل مع طلبها هذا وأن يحظى بمراجعة إيجابية في أسرع وقت ممكن".

وأضافت المذكرة أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" شن "حرب إبادة" ضد أوكرانيا بأحدث أنظمة الأسلحة المتطورة، بما في ذلك الأسلحة المحظورة مثل الذخائر العنقودية.

وتتضمن قائمة السفارة الأوكرانية دبابات ومركبات مشاة قتالية وأنظمة مدفعية مثل مدافع "هاوتزر" ذاتية الدفع، وأنظمة دفاع جوي ومروحيات قتالية ومروحيات دعم وطائرات بدون طيار للاستطلاع والقتال وطائرات نقل وسفن حربية.

ووفقا للمذكرة، فإن هناك حاجة عاجلة لتلك الأسلحة.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية قبل نحو أسبوع، حولت حكومة المستشار الألماني "أولاف شولتس" من سياسة البلاد التي تقيد بشدة صادرات الأسلحة إلى العكس تماما، وسمحت بتقديم أسلحة بشكل مباشر إلى أوكرانيا للمساعدة في القتال ضد القوات الروسية.

وأرسلت برلين بالفعل ألف قطعة سلاح مضاد للدبابات و500 صاروخ "أرض-جو" من طراز "ستنغر" من مخزونات الجيش الألماني، ويتم النظر في إرسال 2700 صاروخ مضاد للطائرات من طراز "ستريلا"، ولكن لم يتأكد ذلك.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

الحكومة الألمانية الأسلحة الألمانية غزو أوكرانيا

حرب أوكرانيا تغير موقفا ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.. ما القصة؟

حرب أوكرانيا.. اليوم التاسع لحظة بلحظة

القوات الروسية تدخل مدينة ميكولاييف لأول مرة

ألمانيا تستبعد إنهاء اعتمادها النفط الروسي بين عشية وضحاها

صحيفة: أمريكا تنقل دبابات سوفيتية لأوكرانيا للقتال في دونباس