المرزوقي: الإنتربول أبلغني أنني لست محل إشعار أو تفتيش

الأربعاء 9 مارس 2022 09:16 م

قال الرئيس التونسي الأسبق "محمد منصف المرزوقي"، الأربعاء، إن منظمة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" أبلغته إنه ليس محل "إشعار أو تفتيش".

وأفادت صفحة "المرزوقي" الرسمية عبر "فيسبوك"، بأن "الإنتربول أعلم المرزوقي أنه ليس موضوع أي إشعار أو نشر من قبل المنظمة الدولية".

وأوضحت أن "هذا يعني أن بطاقة (أمر) الجلب الدولية التي تم الإعلان عن إصدارها من طرف قاض بتعليمات من وزيرة العدل وتحريض من (الرئيس التونسي) قيس سعيد نفسه لم يتم أخذها بعين الاعتبار".

واعتبرت صفحة "المرزوقي"، أن هذا "يشكل ضربة لمصداقية القضاء الخاضع للتعليمات ومن ورائه الجهات التي أسدت الأوامر، وتأكيداً أن محاولات التشويه والتلبيس التي مارسها ساكن قرطاج (في إشارة لسعيد) ووزيرته المكلفة بإدارة القضاء تجاه الرئيس المرزوقي لم تمر".

ولم يصدر عن الإنتربول أي تعليق حول الأمر، حتى الساعة (19:30 ت.غ).

وفي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أصدرت محكمة تونسية مذكرة اعتقال دولية بحق "المرزوقي"، المتواجد خارج البلاد، على خلفية تصريحات له حول إفشال عقد القمة الفرنكوفونية في تونس.

ومنذ 25 يوليو/تموز 2021، تعاني تونس أزمة سياسية حادّة، حين بدأ "سعيد" فرض "إجراءات استثنائية" منها: تجميد اختصاصات البرلمان، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة الحكومة وتعيين أخرى جديدة.



 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

المرزوقي تونس

الشعب يريد عزل سعيد.. المرزوقي يقود "ثورة افتراضية" للإطاحة بالرئيس التونسي

المرزوقي يدعو الجيش التونسي إلى وقف "تراجيديا" قيس سعيد