أسعار النفط تتعافى بعد انخفاضات مفاجئة.. ما دور الإمارات؟

الخميس 10 مارس 2022 04:57 ص

تعافت أسعار النفط، الخميس، بعدما قالت الإمارات، إنها ملتزمة باتفاق "أوبك +" لزيادة الإمدادات شهريا بواقع 400 ألف برميل يوميا.

وقفزت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من ثلاثة دولارات للبرميل بعد قليل من بدء التعاملات، وجرى تداوله مرتفعا 1.53 دولار للبرميل أو 1.4% عند 110.23 دولار للبرميل الساعة 23:24 بتوقيت جرينتش.

وكان العقد الأمريكي قد خسر 12.5% في الجلسة السابقة، في أكبر انخفاض يومي له منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال وزير الطاقة الإماراتي "سهيل المزروعي" على "تويتر"، في وقت متأخر يوم الأربعاء، إن بلاده "ملتزمة باتفاق أوبك+ وآليتها الشهرية الحالية لتعديل الإنتاج".

وأضاف الوزير أن "الإمارات تؤمن بالقيمة التي تقدمها مجموعة أوبك+ لأسواق النفط".

وجاءت تصريحاته بعد ساعات من تصريح سفير الإمارات في الولايات المتحدة "يوسف العتيبة" بأن بلاده تفضل زيادة إنتاج النفط وستشجع أوبك على النظر في زيادة المعروض.

وكانت أسعار النفط سجلت، الأربعاء، أكبر انخفاض لها منذ الأيام الأولى لجائحة فيروس كورونا قبل نحو عامين، إذ تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 17%، قبل أن تنخفض 16.84 دولار أي ما يوازي 13.2% لتبلغ عند التسوية 111.14 دولار للبرميل، وهو أسوأ انخفاض لها في يوم واحد منذ 21 أبريل/نيسان 2020.

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة 15.44 دولار أو 12.5% عند 108.70 دولار للبرميل، وهو أسوأ يوم لها أيضا منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وتغيرت لهجة منظمة "أوبك" هذا الأسبوع عندما قال أمينها العام "محمد باركيندو"، إن العرض يتخلف بشكل متزايد عن الطلب.

وقبل أسبوع فقط، ألقت المنظمة وحلفاؤها فيما يعرف باسم "أوبك +" باللوم في ارتفاع الأسعار على التوتر الناجم عن الأوضاع السياسية وليس على أي نقص في المعروض، وقرروا عدم زيادة الإنتاج بوتيرة أسرع مما عليه الحال الآن.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط الإمارات أوبك زبادة إنتاج النفط سهيل المزروعي

مسؤول سعودي: الإمارات غيرت موقفها بزيادة إنتاج النفط بعد ضغط أمريكي ودون التنسيق معنا

مصدر: الإمارات لن تتصرف بشكل منفرد وترفع إنتاج النفط

بعد هبوطها إثر تصريحات الإمارات.. أسعار النفط تعاود الارتفاع