البرهان يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات.. واتصالات مع السعودية

الخميس 10 مارس 2022 09:33 ص

يبدأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، الخميس، زيارة رسمية إلى الإمارات.

وكان في وداع "البرهان"، بمطار الخرطوم، الخميس، الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن "محمد الغالي على يوسف".

وتأتي الزيارة بدعوةٍ رسميةٍ من القيادة الإماراتية، حيث سيجري "البرهان" خلالها مباحثات مع قادة الإمارات، تتطرّق إلى القضايا الثنائية وسبل تعزيز وترقية العلاقات بين البلدين.

وفي ذات السياق، قالت مصادر مطلعة إنّ اتصالات تجري حاليًا للترتيب لزيارة "البرهان" إلى السعودية لبحث التعاون بين الخرطوم والرياض.

ويرافق "البرهان"، خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف "على الصادق"، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادى المكلف "جبريل إبراهيم"، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق "أحمد إبراهيم علي مفضل".

وتأتي زيارة "البرهان"، بعد أقل من شهر من أخرى أجراها نائبه "محمد حمدان دقلو" (حميدتي)، إلى الإمارات، حيث التقى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، وبحث معه سبل دعم العلاقات السودانية الإماراتية.

وتأتي زيارة المسؤول السوداني للإمارات، في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات في البلاد بسبب الإجراءات التي اتخذها الجيش، في أكتوبر/تشرين الأول 2021، والتي أوقفت المرحلة الانتقالية التي تم التوافق عليها بعد الإطاحة بالرئيس السابق "عمر البشير" عام 2019.

ودعمت الإمارات إلى جانب السعودية والولايات المتحدة عودة المدنيين إلى الحكم في السودان بعد الإطاحة بهم في إجراءات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنها ما تزال تحتفظ بعلاقات قوية مع قادة الجيش.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرهان الإمارات السودان السعودية

السودان.. البرهان يتسلم دعوة رسمية لزيارة الإمارات

دعم الإمارات لمرتزقة سودانيين في ليبيا يقوّي حركات مسلحة بدارفور

صراع نفوذ في السودان بين البرهان وحميدتي.. ما علاقة الإمارات؟

الإمارات والسودان يتفقان على التعاون العسكري والاقتصادي

الملك السعودي وولي عهده يستقبلان رئيس مجلس السيادة السوداني