الملك السعودي وولي عهده يستقبلان رئيس مجلس السيادة السوداني

الاثنين 21 مارس 2022 09:50 م

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في قصره بالرياض، مساء الإثنين، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان".

ورحب خادم الحرمين برئيس مجلس السيادة السوداني ومرافقيه في السعودية، فيما أبدى "البرهان" سعادته بزيارة المملكة، ولقائه الملك "سلمان"، مهنئاً إياه بنجاح الفحوصات الطبية.

وأقام الملك "سلمان" مأدبة عشاء تكريماً لـ"البرهان".

ولاحقا، استقبل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، ضيفه "البرهان"، حيث جرى استعراض أوجه العلاقات السعودية السودانية في مختلف المجالات والفرص الواعدة بتطويرها بما فيها الجوانب التنموية والاستثمارية، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني، وصل الإثنين، إلى العاصمة السعودية، واستقبله بمطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض الأمير "محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز".

ومن المقرر أن يجري "البرهان" مع الملك "سلمان" والمسؤولين السعوديين، مباحثات حول العلاقات الثنائية بين الخرطوم والرياض والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب بيان لمجلس السيادة السوداني.

والأسبوع الماضي، أعلن عن تأجيل زيارة "البرهان" إلى المملكة، والتي كانت مقررة الأربعاء الماضي، دون توضيح أسباب ذلك.

وتأتي زيارة "البرهان" للسعودية بعد أكثر من 10 أيام على زيارة مماثلة أجراها للإمارات، حيث أجرى مباحثات مع ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، وجاءت تلك الزيارة للإمارات بعد نحو شهر من زيارة أخرى أجراها نائبه "محمد حمدان دقلو" (حميدتي) إلى أبوظبي أيضا.

وكانت تقارير قد أشارت إلى وساطة إماراتية، تشارك بها السعودية، بين العسكريين والمدنيين بالسودان، حيث زار قياديون من "قوى الحرية والتغيير" الإمارات، بالتزامن تقريبا مع زيارة "البرهان"، كما استضافت أبوظبي لقاء بين "البرهان" ورئيس الوزراء السوداني المستقيل "عبدالله حمدوك"، حسبما أعلنت زوجة الأخير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية السودانية عبدالفتاح البرهان زيارة مجلس السيادة السوداني

دعم اتفاق "البرهان-حمدوك".. مآرب أخرى للسعودية والإمارات

أولها السعودية.. ترحيب عربي ودولي باتفاق البرهان وحمدوك في السودان

ولي العهد السعودي يتعهد للبرهان باستمرار استثمارات المملكة بالسودان

السعودية تمول تنفيذ 500 محطة مياه جوفية في السودان