الإمارات تجدد التزامها باتفاق أوبك+ وآليته لتعديل الإنتاج

الخميس 10 مارس 2022 11:57 ص

جدد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي "سهيل المزروعي"، الخميس، التزام بلاده باتفاق "أوبك+" وآليته الحالية لتعديل الإنتاج الشهري.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية)، عن "المزروعي"، قوله إن "الإمارات تؤمن بالقيمة التي تقدمها أوبك+ لسوق النفط العالمي".

وأضاف: "لا يوجد أي اتفاق لزيادة الإنتاج بشكل منفرد خارج اتفاق أوبك+، في ظل دعم الإمارات المتواصل لجهود التحالف النفطي والتزامها بهذا الاتفاق".

وهذا هو ثاني تأكيد من الوزير الإماراتي باتفاقية "أوبك+" وآليتها الشهرية الحالية لتعديل الإنتاج، بعد تغريدة نشرها الأربعاء، قال فيها: إن "الإمارات تؤمن بالقيمة التي تقدمها مجموعة أوبك+ لأسواق النفط".

جاء حديث الوزير، بعد بيان لسفير الإمارات في الولايات المتحدة "يوسف العتيبة"، قال فيه إن بلاده تفضل زيادة إنتاج الخام وستشجع "أوبك" على النظر في ذلك.

ورحبت الولايات المتحدة بتوجه الإمارات، وقال وزير خارجيتها "أنتوني بلينكن"، الأربعاء، إن الإمارات تدعم زيادة الإنتاج.

وتعمل "أوبك" وحلفاؤها بمن فيهم روسيا، في مجموعة "أوبك+" على إلغاء تخفيضات إنتاج حجمها 5.8 مليون برميل يوميا على مدى الأشهر القليلة الماضية، ومن المقرر أن تزيد الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في أبريل/نيسان المقبل، في تراجع تدريجي عن الخفض الذي يعود لنقص الطلب إبان الجائحة في 2020.

لكن المجموعة قاومت مطالبات من الولايات المتحدة وحلفائها لتسريع وتيرة زيادة الإنتاج مع ارتفاع أسعار النفط لما يتجاوز 120 دولارا للبرميل.

وجاءت تصريحات السفير بعد يوم من فرض الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، حظرا فوريا على النفط الروسي وغيره من واردات الطاقة الأخرى، ردا على غزو روسيا لأوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات أوبك أسعار النفط إنتاج النفط

مصدر: الإمارات لن تتصرف بشكل منفرد وترفع إنتاج النفط

هل تراجعت؟.. الإمارات: ملتزمون باتفاقية أوبك+ وآليتها لتعديل الإنتاج

العراق: الزيادات المعتمدة من أوبك+ كافية لسد نقص الإمدادات

الإمارات تستبعد تعويض النفط الروسي وترفض تسييس أوبك+