روسيا توضح: دعوتنا المتطوعين للقتال تستهدف سوريا والشرق الأوسط

الجمعة 11 مارس 2022 11:28 ص

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، "دميتري بيسكوف"، الجمعة، إن الحديث لم يدر عن إرسال مواطنين روس عندما اقترح وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويغو" إرسال متطوعين إلى أوكرانيا، بل دار عن متطوعين من دول الشرق الأوسط.

وأضاف في حديث له مع الصحفيين: "سيرجي شويغو في الأساس كان يتحدث عن الراغبين ومن طلبوا ذلك من دول الشرق الأوسط ومن سوريا، الحديث لم يدور عن مواطنينا".

وردا على سؤال حول ما إذا كان من المخطط جذب متطوعين من روسيا، أجاب "بيسكوف" أنه "حتى الآن لم يكن هناك حديث عن هذا، وأنه لا يعلم شيئا بشأن هذه الخطط".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، عن موافقته المبدئية على فكرة "جذب المتطوعين" للمشاركة في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي اجتماع للمجلس القومي الروسي، رحب الرئيس باقتراح وزير الدفاع، بالسماح للمتطوعين الراغبين في القتال إلى جانب موسكو بالمشاركة.

وقال "شويغو": "هناك 16 ألف متطوع في الشرق الأوسط مستعدون للقتال مع القوات المدعومة من روسيا"، فيما علّق "بوتين" على المقترح قائلاً، "أنا أؤيد هذه الفكرة".

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الكرملين

بوتين يرحب بنقل 16 ألف متطوع من الشرق الأوسط للقتال ضد أوكرانيا

حرب الوكالة إلى العلن.. المرتزقة الأجانب أحدث أسلحة الصراع الروسي الأوكراني

1500 يورو شهريا.. حملات تجنيد عبر فيسبوك لأنصار الأسد للقتال مع روسيا

المرصد: روسيا تجند الآلاف في سوريا للقتال في أوكرانيا

غزو أوكرانيا فرصة ذهبية للثورة السورية.. كيف؟