العراق يكشف سبب تأخير تأشيرات وفد خليجي 25

السبت 12 مارس 2022 09:59 م

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم عن أسباب تأخر تأشيرات لوفد اتحاد كأس الخليج العربي، في إطار إجراء التقييمات على كافة الصعد قبل استضافة البلاد بطولة خليجي 25 المقررة إقامتها العام المقبل.

وقال الاتحاد العراقي في بيان: "يود الاتحاد العراقي لكرةِ القدم توضيحَ قضية تأشيرات وفد اتحادِ كأس الخليج العربي وتأخيرها، والتي رافقتها العديدُ من التفسيرات، على الرغم من التنسيقِ العالي والتجاوبِ الواضحِ مع اتحادِ كأس الخليج العربي الساعي إلى تعزيزِ الروابط مع اتحادِ الكرة من مُختلف الجوانب الإدارية والتنظيمية واللوجستية لإقامةِ بطولةِ الخليج المُقبلة في البصرة".

وأضاف البيان "يوم 26 فبراير/شباط، أرسلَ اتحاد كأس الخليج العربي برقيةً إلى الاتحادِ لاستخراج سمة الدخول للوفدِ المُؤلف من 7 أشخاص، لزيارةَ مدينة البصرة من دون تحديد موعدٍ للزيارة، وكان يوم الأحد التالي عطلةً رسميةً في العراق".

وأردف "يوم الاثنين الموالي خاطبَ اتحاد الكرة وزارةَ الشباب والرياضة (دائرة العلاقات والتعاون الدولي) لمفاتحةِ وزارة الداخلية (مديرية شؤون الإقامة لإصدار سمةِ الدخول للوفد) وأصدر سمات الدخول للوفد (اضطرارية) بتاريخ 8 مارس/آذار، وأبلغ على أثرها اتحاد كأس الخليج العربي بأنّ سمات الدخول قد أنجزت، وبانتظار تحديد موعد الزيارة والاتفاق على منهاجِ هذه الزيارة إلى مدينةِ البصرة".

وأضاف البيان "يدرك الاتحاد العراقي لكرةِ القدم أن اتحاد كأس الخليج العربي يدعم إقامةَ كأس الخليج المُقبلة في البصرة، ويتطلع إلى أن تكون نسخةً استثنائيةً لتوافر جميع مُقومات النجاح في العراق. كما أنه من المساندين بقوةٍ لعمليةِ رفع الحظر الدوليّ عن الملاعب العراقية".

وختم "يتطلع الاتحاد إلى توخي الدقةِ في نقلِ المعلومات في هذا الوقت الحساسِ الذي يتطلبُ من الجميع العملَ بروحٍ واحدةٍ وبرؤيةٍ واسعةٍ وتطلعاتٍ كبيرةٍ لاستثمار عمليةِ رفع الحظر لتحشيد الإمكانات وتسخيرها لاحتضان مباراةِ منتخبنا الوطني وشقيقه الإماراتي في ملعبِ المدينة الدولي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي بأبهى صورة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس الخليج العراق الاتحاد العراقي

بعد سنوات من سرقته.. مشجع يعيد كأسا للزوراء العراقي

جولة خليجية تفقدية لمنشآت خليجي 25 في البصرة

العراق يطلق بيع تذاكر مباريات خليجي 25 في البصرة