العراق يطلق بيع تذاكر مباريات خليجي 25 في البصرة

السبت 24 ديسمبر 2022 08:32 م

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم السبت، إطلاق عملية بيع تذاكر مباريات مسابقة كأس الخليج العربي بنسختها الـ25 المقررة في مدينة البصرة جنوب البلاد، من 6 إلى 19 يناير/كانون الثاني المقبل.

ويستضيف العراق البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى عام 1979، حيث استضافت العاصمة بغداد النسخة الخامسة، وتوج المنتخب العراقي فيها بأول ألقابه الثلاثة التي يحفل بها سجل مشاركاته.

وعقد مؤتمر صحفي في مدينة البصرة السبت، أطلق خلاله الموقع الإلكتروني الخاص ببيع تذاكر المباريات، والتي حددت بـ4 فئات.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي للعبة "عدنان درجال" خلال المؤتمر: "نتمنى أن تكون عملية شراء التذاكر ميسرة وسهلة من أجل حضور مباريات خليجي 25".

وأعرب محافظ البصرة أسعد العيداني عن أمله في إظهار بطولة ناجحة "نطمح أن تكون بطولة مميزة وناجحة من جميع الجوانب مع ترحيبنا بكل الأشقاء والأصدقاء".

وذكر الاتحاد العراقي عبر بيان رسمي أن "آلية بيع التذاكر ستكون إلكترونيا وحدد موقع إلكتروني خاص ببيع التذاكر حسب كل فئة".

وأوضح أن التذاكر ستسمح بحضور مباراتين تختلف أسعارها حسب الألوان، فاللون الأخضر سعرها 30 دولارا، واللون الأصفر من فئة 20 دولارا، واللون الأحمر بـ14 دولارا، واللون الأزرق من فئة 10 دولارات.

وخصصت اللجنة المنظمة لبطولة "خليجي 25" نحو 5 منافذ لبيع تذاكر المباريات بشكل مباشر في مدينة البصرة الغنية بالترول، اعتبارا من 25 ديسمبر/كانون الثاني الحالي.

ويتوقع تدفق أعداد كبيرة من مشجعي المنتخبات الخليجية إلى مدينة البصرة الحدودية مع دولة الكويت.

وكانت الحكومة العراقية قررت في وقت سابق إلغاء الرسوم الخاصة بتاشيرات الدخول إلى أراضيها البالغة 200 دولار، في إطار التشجيع لحضور المباريات، فضلا عن تسهيلات منتظرة تتصل بآلية دخول أنصار المنتخبات من دول الخليج العربي عبر الكويت.

وتقام كاس الخليج العربي مرة واحدة كل عامين.

وأوقعت قرعة خليجي 25 منتخبات العراق والسعودية واليمن وسلطنة عمان في المجموعة الأولى، وقطر والإمارات والكويت والبحرين حامل اللقب في المجموعة الثانية.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

خليجي 25 تذاكر المباريات تذاكر البصرة

رئيس الوزراء العراقي: خليجي 25 فرصة للقاء الإخوة

خليجي 25.. الأخضر صاحب الـ3 ألقاب مقابل 14 فضية وبرونزية

العراق.. توقيف بائعي تذاكر خليجي 25 في السوق السوداء