السعودية واليونان تتفقان على تشجيع تدفق الاستثمارات بين البلدين

الأحد 13 مارس 2022 11:09 ص

قال نائب وزير الخارجية اليوناني "كونستانتينوس فرانجوجيانيس"، إن اتفاقا يجرى إبرامه مع السعودية يضمن تشجيع تدفقات الاستثمار بين البلدين.

وأضاف على هامش زيارته للمملكة، أن الرياض وأثينا تعملان حالياً على وضع اللمسات الأخيرة، على الاتفاق الذي يضمن الحماية المتبادلة للاستثمارات، تعزيزاً للمنفعة المتبادلة.

وأكد "فرانجوجيانيس" خلال مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن اليونان تشكل وجهة استثمارية مثالية، حيث توفر الوصول إلى جميع الأسواق في الاتحاد الأوروبي ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق مجلس الأعمال المشترك بين اتحاد الشركات اليوناني ومجلس الغرف السعودية خلال الزيارة، داعياً الشركات السعودية للمشاركة في المناقصات الدولية المستقبلية، لاستكشاف واستغلال الهيدروكربونات، كقطاع يحظى بالأولوية في بلاده.

ولفت إلى أن الشركات اليونانية بمجالات البناء والاستشارات واللوجيستيات والتصميم والهندسة وإدارة المشاريع ومواد البناء، مهتمة بأن تكون جزءاً من رؤية المملكة 2030.

وتستضيف العاصة السعودية الرياض، الأحد، فعاليات منتدى الاستثمار السعودي اليوناني، بهدف بحث فرص الاستثمار في البلدين.

وبلغت الصادرات اليونانية إلى المملكة 6.138 مليار يورو في عام 2021، بينما بلغت واردات اليونان من المملكة 7 مليارات يورو، خلال العام ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

السعودية اليونان نائب وزير الخارجية اليوناني منتدى الاستثمار السعودي اليوناني

الأولى منذ مقتل خاشقجي.. بن سلمان يغادر السعودية لزيارة فرنسا واليونان