البنتاجون: لن نشارك مطلقا في حظر الطيران بأوكرانيا

السبت 19 مارس 2022 08:17 ص

جدد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" التأكيد، السبت، على أن الولايات المتحدة لن تشارك في الأعمال العدائية في أوكرانيا ولن تنشئ منطقة حظر طيران فوق البلاد.

وأضاف "أوستن": "كان الرئيس (جو بايدن) واضحًا جدًا بشأن حقيقة أننا لن نشارك في قتال مع روسيا وأوكرانيا من أجل التأثير أو وضع منطقة حظر طيران"، وفقا لما أوردته شبكة CNN الأمريكية.

وتابع: "سيتوجب علينا السيطرة على السماء وهذا يعني أنه علينا الاشتباك مع الطائرات الروسية، وعلينا أيضًا استخدام أنظمة الطائرات والطائرات في أوكرانيا، وفي بيلاروسيا، وكذلك في روسيا".

وأشار "أوستن" إلى أن: "هذا يعني أننا في قتال مع روسيا، وإن الدولتين (روسيا وأمريكا) لديهم أسلحة نووية. ولا أحد يريد رؤية هذه الحرب. فلن يكون ذلك جيدًا للمنطقة ولا للعالم".

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الأمريكي تزامنا مع كشف الولايات المتحدة لقائمة الأسلحة التي سترسلها ضمن شحنات المساعدات لأوكرانيا، متضمنة طائرات مسيرة عن بعد من نوع "سويتش بيلد".

وذكرت شبكة ABC الأمريكية، في تقرير لها، أن طائرات "سويتش بليد" تضم طرازين: "سويتش بليد 600" المخصصة لضرب المركبات المدرعة والدبابات، و"سويتش بليد 300" التي تم تصميمها لضرب أهداف دقيقة، وهي من صنع "إيروفيرونمينت" التي يقع مقرها في كاليفورنيا.

ونقلت الشبكة عن مسؤول دفاعي سابق أن هذه الطائرات تم تصميمها للعمليات الخاصة الأمريكية، وهي أسلحة ذات تأثير فوري في ساحة المعركة.

وأكد مسؤول دفاعي آخر أن هذه الطائرات ستكون فعالة ومفيدة في الحرب الأوكرانية، وستكون مفيدة في القضاء على المدفعية الروسية بعيدة المدى، خاصة مع تكثيف روسيا لقصفها للمدن الأوكرانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البنتاجون أوكرانيا روسيا جو بايدن لويد أوستن

صحيفة: أمريكا أرسلت معدات دفاع جوي سوفيتية لأوكرانيا