أرامكو السعودية تؤكد استمرار إمداداتها.. والطاقة تتعهد بالتعويض

الأحد 20 مارس 2022 11:17 ص

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية "أمين الناصر"، الأحد، عدم تأثر إمدادات الشركة، بالهجمات الحوثية بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأضاف لـ"رويترز": "كان هناك عدد من الهجمات في الصباح الباكر على منشآتنا، ولحسن الحظ لم تقع إصابات أو وفيات، ولا تأثير على إمداد الشركة داخل مرافقها".

وبينما نفت "أرامكو" تأثر إنتاجها، أعلنت وزارة الطاقة السعودية، أن إنتاج مصفاة ساينوبك للتكرير انخفض مؤقتا بعد هجمات الحوثي وسيتم التعويض، دون تفاصيل.

وكانت "أنصار الله" (الحوثي) قد أطلقت صواريخ وطائرات مسيرة على منشآت طاقة وتحلية مياه سعودية.

واستهدفت الضربات محطة لتحلية المياه في الشقيق ومحطة توزيع أرامكو في جيزان، ومحطة كهرباء في ظهران الجنوب ومنشأة غاز في خميس مشيط ومحطة أرامكو للغاز الطبيعي المسال في ينبع.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر "تويتر"، مقاطع فيديو وصورا لبعض الأضرار التي نجمت عن الهجمات الحوثية، دون وقوع وفيات.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أرامكو وزارة الطاقة السعودية الحوثي أمين ناصر مصفاة ساينوبك اليمن أمين الناصر

بيان تضامن.. تركيا تدين الهجوم على السعودية بطائرات مسيرة

أرامكو: ملتزمون بالعقوبات على روسيا ونتوقع عودة الطلب النفطي لما قبل كورونا

أمريكا وبريطانيا يدينان الهجوم على أرامكو السعودية