مصر.. السلطات تلغي عزاء زوجة صفوان ثابت

الأحد 20 مارس 2022 02:23 م

ألغت السلطات المصرية العزاء الذي كان مقررا إقامته لـ"بهيرة الشاوي"، زوجة رجل الأعمال المعتقل "صفوان ثابت"، صاحب مجموعة شركات "جهينة" للألبان والمنتجات الغذائية، وفقا لما أعلنته ابنته "مريم".

وقالت الإبنة، في تدوينة على "فيسبوك"، الأحد: "تم إلغاء العزاء في مسجد الشرطة الشيخ زايد (غرب القاهرة) نظراً لظروف خارجه عن إرادتنا".

والجمعة، أعلن عن وفاة زوجة "ثابت"، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد أيام من نقلها إلى المستشفى للعلاج من وعكة صحية مفاجئة.

وسمحت السلطات لزوجها المعتقل، ونجله "سيف" بالخروج من محبسهما للمشاركة في تشييع الجنازة، السبت.

و"ثابت"، صاحب مجموعة شركات "جهينة" للألبان والمنتجات الغذائية، معتقل منذ ديسمبر/كانون الأول 2020، قبل أن ينضم إليه نجله "سيف" في فبراير/شباط 2021، وحبستهما نيابة أمن الدولة، بتهم "تمويل الإرهاب، وتقويض الاقتصاد الوطني، والانضمام إلى جماعة محظورة"، وهي الاتهامات التي نفاها الإثنان.

وبعد اعتقاله في 2 ديسمبر/كانون الأول 2020، استقال "ثابت" (75 عاما) من منصبه كرئيس للشركة، وانتخب أعضاء مجلس إدارة "جهينة" الشريك السعودي والمساهم في الشركة "محمد الدغيم"، خلفا له.

ومنذ اعتقالهما، ووفقا لمصادر ومنشورات العائلة على مواقع التواصل الاجتماعي، احتُجزا انفراديا في مجمع سجن طرة جنوبي القاهرة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن سبب اعتقال "ثابت" ونجله، هو رفضهما تسليم أسهمها في شركتهما إلى شركة تجارية تملكها الدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صفوان ثابت بهيرة الشاوي زوج صفوان ثابت عزاء

وفاة زوجة رجل الأعمال المصري المعتقل صفوان ثابت.. وابنتها: البلاء عظيم

مصر.. نجلة صفوان ثابت: تدهور صحة والدي بالسجن وتهديده بإيذائنا