الأحد 20 مارس 2022 06:35 م

قالت تركيا إن وزير خارجيتها "مولود جاويش أوغلو" سيزور أبوظبي، الأحد، بدعوة من نظيره الإماراتي "عبدالله بن زايد"، في خطوة تأتي في إطار عمليات التقارب وتطبيع العلاقات بين البلدين، بعد توتر استمر بضعة سنوات.

وذكرت الخارجية التركية، في بيانٍ نشرته على موقعها الرسمي، إن الوزير "جاويش أوغلو" سيبدأ  زيارة للإمارات تستمر يومين، "استجابة لدعوة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي".

وذكرت أن الوزير التركي سيكون ضيف شرف، وسيلقي كلمة في الملتقى السادس عشر للسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية للإمارات.

ووفقاً للبيان، فمن المتوقع أن يلتقي وزير خارجية تركيا بنظيره الإماراتي لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية.

ومؤخراً، شهدت تركيا والإمارات طي خلافات الماضي حول قضايا المنطقة، وسط تطور كبير ومتسارع للعلاقات بين البلدين منذ زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إلى العاصمة التركية أنقرة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

والزيارة هي الثانية من نوعها لـ"جاويش أوغلو" إلى الإمارات خلال 3 شهور، إذ سبق أن زارها في الفترة بين 13 و15 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما تأتي بعد زيارة الرئيس "رجب طيب أردوغان" التاريخية للإمارات يومي 14 و15 فبراير/شباط، والتي كانت هي الأولى له منذ العام 2013، وسبقتها زيارة ولي عهد أبوظبي لتركيا.

ووقعت 13 اتفاقية بين تركيا والإمارات، بحضور "أردوغان" وولي عهد أبوظبي الشيخ.

وشهدت العلاقات الإماراتية - التركية، في نهاية عام 2021، نقلة نوعية تزامنت مع زيارة "بن زايد" لتركيا، تلبية لدعوة "أردوغان".

المصدر | الخليج الجديد