بينها اغتيال الحريري.. حرب اتهامات بين جعجع ونصرالله

الاثنين 21 مارس 2022 07:42 م

شن رئيس حزب "القوات اللبنانية"، "سمير جعجع"، هجوما على "حزب الله" وأمينه العام "حسن نصر الله"، بعد تصريحات للأخير اعتبر فيها التحالف مع الأول بالانتخابات النيابية المقبلة؛ تحالف مع قتلة "شهداء كمين الطيونة".

وردا على ذلك، قال "جعجع" إن كل من يتحالف مع "حزب الله" في الانتخابات النيابية، يتحالف مع قتلة رئيس الحكومة الراحل، "رفيق الحريري"، في إشارة إلى التقارير التي تشير لتورط الحزب بالعملية التي نُفذت في فبراير/شباط 2005.

وبعد لقائه مع المرشح عن المقعد الماروني للانتخابات النيابية في دائرة بيروت الأولى، "جورج شهوان"، قال "جعجع": "كل من يتحالف مع حزب الله في الانتخابات النيابية يتحالف مع قتلة الشهيد رفيق الحريري، وقتلة ثورة 14 آذار، وصولا إلى قتلة شهداء جريمة انفجار مرفأ بيروت".

وأضاف "جعجع": "الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله وجه كلمة أمس بأن من يتحالف مع القوات يتحالف مع كمين الطيونة.. هذا الكلام خطأ وتبين بالتحقيقات ما حصل".

وكان "نصر الله" قد حذر، خلال لقاء داخلي مع كوادر منطقة البقاع، من التحالف مع حزب "القوات اللبنانية" في الانتخابات النيابية المقبلة.

وحادثة "كمين الطيونة" وقعت في أكتوبر/تشرين الأول 2021، حينما وقع إطلاق نار خلال مرور مسيرة لمناصري حركة "أمل" و"حزب الله" في منطقة الطيونة ببيروت، أسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص قال الحزب إنهم مناصرين له، متهما حزب "القوات اللبنانية" وجهات أخرى بالتورط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نصر الله حزب الله سمير جعجع الحريري

جعجع: لا حل للأزمة اللبنانية إلا بعودة السعودية والخليج لمساعدتنا

جعجع: تأجيل الانتخابات سيقود لبنان لمزيد من الموت البطيء

محكمة عسكرية لبنانية توجه اتهامات لجعجع في أحداث عنف بيروت

اتهمته بالتشيع السياسي.. عكاظ السعودية تهاجم الحريري وتصفه بالفاشل والضعيف