بالشرط الجزائي.. مانشستر يونايتد يغازل المغربي ياسين بونو

الاثنين 21 مارس 2022 08:35 م

كشفت تقارير صحافية إنجليزية أن مانشستر يونايتد يستهدف ضم الدولي المغربي "ياسين بونو"، حارس إشبيلية الإسباني، ليكون منافسا للحارس "دي خيا" الذي ينتهي عقده صيف 2023.

وينتهي عقد الحارس المغربي (29 عاما) في صيف 2024 مع إشبيلية، لكنه يمتلك شرطا جزائيا يسمح له بالرحيل الصيف المقبل مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية أن مانشستر يونايتد يراقب منذ أشهر الحارس المغربي، حامي عرين إشبيلية الإسباني، واستفسر عن التعاقد معه الصيف المقبل، حيث يرغب الفريق في حارس منافس للإسباني "دي خيا" الذي ينتهي عقده صيف 2023.

وأضافت أن أشبيلية علم باهتمام عدة أندية أوروبية كبرى، من بينها أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وأندية أخرى بالدوري الإيطالي، لذلك يرغب فى تجديد عقد "بونو" لموسمين إضافيين ورفع الشرط الجزائي لـ63 مليون جنيه إسترليني.

وينافس الحارس المغربي نظيره البلجيكي "تيبو كورتوا"، حارس ريال مدريد، على جائزة "زامورا" لأفضل حارس في الموسم بالدوري الإسباني، ويملك الحارس المغربي أفضلية لكنه تلقى 13 هدفا في 23 لقاء مقابل 21 في 28 لقاء للحارس البلجيكي الذي يحتل حاليا المركز الأول كونه لعب 28 لقاء، وهو الشرط الأساسي للدخول في التنافس على اللقب.

يحتاج "بونو" إلى اللعب في 5 جولات مقبلة مع إشبيلية في الدوري الإسباني لانتزاع المركز الأول من "كورتوا" لكنه تلقى أهدافا أقل.

ولعب "بونو" مع المنتخب المغربي الأول منذ 2013، وأصبح الحارس الأول له بعد نهائيات كأس العالم في روسيا، وشارك مؤخرا في نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون 2022 كحارس أساسي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، وينافس أرسنال على المركز الرابع الذي يحتله الأخير برصيد 51 نقطة من أجل ضمان اللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد ياسين بونو أشبيلية الدوري الإنجليزي

برشلونة يضع ياسين بونو على قائمة اهتماماته في الميركاتو الصيفي

المغربي بونو اقترب من برشلونة في الموسم الماضي