رئيس الحكومة الكويتية يجري تعديلا وزاريا يشمل 4 حقائب

الثلاثاء 22 مارس 2022 12:49 م

أجرى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الخالد الحمد الصباح"، الثلاثاء، تعديلاً وزارياً محدوداً شمل 4 وزارات فقط.

وبحسب رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة "طارق المزرم"، فإن التعديل شمل وزارات الخارجية، والنفط، والأشغال والكهرباء والماء، وشؤون مجلس الأمة وشؤون الشباب.

وقال "المزرم"، إن الشيخ "أحمد الناصر" أصبح وزيراً للخارجية، بعد أن كان وزيراً للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.

كما تم تعيين "محمد الفارس" نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للنفط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، والذي كان مكلفا بحقيبة الداخلية في 19 فبراير/شباط الماضي، بعد استقالة الوزير "أحمد المنصور".

وشمل التعديل، تعيين "علي الموسى" وزيراً للأشغال والكهرباء والماء، والذي سبق له شغل العديد من المناصب الوزارية، بينها الأشغال والتخطيط والتنمية الإدارية.

فيما تم تعيين "محمد الراجحي" وزيراً لشؤون مجلس الأمة وزير دولة لشؤون الشباب، بعد أن كان يشغل منصب وزير دولة لشؤون مجلس الأمة.

والثلاثاء الماضي، أدى وزيرا الدفاع والداخلية في الكويت الشيخ "طلال خالد الأحمد الصباح"، والشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح" اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة.

وتشكلت الحكومة الحالية في ديسمبر/كانون الأول، وهي الثالثة خلال عام 2021 وحده، وذلك في محاولة لحل أزمة طويلة مع البرلمان المنتخب الذي عطل مساعي الدولة لإجراء إصلاحات مالية.

لكن هناك الكثير من التوتر بين الحكومة والبرلمان، مستمر منذ بداية دور الانعقاد الحالي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، أسفرت عن تقديم استجوابات متتالية لعدد من الوزراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت تعديل وزاري الخارجية النفط البرلمان صباخ الخالد

حكومة الكويت.. 27 استقالة جراء 128 استجوابا في 37 عاما

التعديل الوزاري.. هل ينهي الأزمة السياسية في الكويت؟

الكويت.. رئيس الوزراء وحكومته يقدمون استقالتهم الثلاثاء