موسكو: نقلنا 800 طائرة أجنبية مستأجرة للسجلات الروسية

الثلاثاء 22 مارس 2022 04:39 م

أعلن وزير النقل الروسي "فيتالي سافيليف" الثلاثاء، أن موسكو نقلت ما يقرب من 800 طائرة أجنبية مستأجرة إلى السجلات الروسية وتم تسجيلها داخل روسيا.

وأضاف وزير النقل خلال اجتماع لجنة السياسة الاقتصادية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان)، أن شركات الطيران المحلية فقدت حتى الآن 78 طائرة تم احتجازها في الخارج.

وقال "سافيليف": "كان هناك 1367 طائرة في البلاد، تابعة لـ111 شركة طيران".

وأضاف أن روسيا كانت تحاول التفاوض مع شركات تأجير غربية لشراء طائرات مستأجرة لدى شركات روسية، لكنها لم تبد استعداداً للتفاوض، وبالتالي بدأت روسيا في نقل هذا الأسطول إلى السجلات الروسية.

وتابع: "نقلنا بالفعل (إلى السجلات الروسية) ما يقرب من 800 طائرة، ونعمل على التأمين عليها لدى شركات إعادة التأمين الروسية، التي تعمل تحت إشراف البنك المركزي. هذه الطائرات ستظل لدينا، ونبحث عن سبل قانونية للتفاوض مع الشركات المؤجرة وحل هذه المشكلة. لكن هذا ليس ممكناً بعد".

يُشار إلى أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وقّع في 14 مارس/آذار الجاري، قانوناً يمنح الإذن للشركات الروسية المستأجِرة للطائرات الأجنبية بتسجيلها كممتلكات لها.

كما أن بعض شركات الطيران الروسية والشركات السياحية، أوقفت رحلاتها الدولية بسبب مخاطر الاستيلاء عليها من شركات غربية.

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، شنّت روسيا هجوماً على أوكرانيا لنزع سلاحها ومنعها من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو"، تبعه عقوبات اقتصادية دولية على موسكو.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا عقوبات الغزو الروسي

أرامكو: ملتزمون بالعقوبات على روسيا ونتوقع عودة الطلب النفطي لما قبل كورونا

بريطانيا: العقوبات طالت 1.3 مليارات إسترليني من أملاك ألف شخص مرتبط بروسيا