بريطانيا: العقوبات طالت 1.3 مليارات إسترليني من أملاك ألف شخص مرتبط بروسيا

السبت 19 مارس 2022 01:54 م

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، السبت، أن العقوبات ضد روسيا طالت نحو 1.3 مليارات جنيه إسترليني من أملاك ألف شخص مرتبط بروسيا.

ونقلت قناة "العربية" عن وزيرة الداخلية البريطانية "بريتي باتيل" قولها، إن بريطانيا "مصممة تماما على أن يفشل بوتين في هجومه على أوكرانيا"، على حد تعبير الوزيرة.

وأضافت "باتيل": "لن نقف عند هذا الحد. سنطرح مشروع قانون جديدا في الجلسة البرلمانية التالية لفرض تغييرات أخرى كبيرة (..) من الصواب أن نقوم بكل ما نستطيع لدعم أوكرانيا في شدتها".

وفي وقت سابق من السبت، قال رئيس الوزراء البولندي "ماتيوس مورافيسكي" إن بلاده اقترحت على الاتحاد الأوروبي فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا، داعيا إلى تشديد العقوبات على موسكو بسبب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

ويرى رئيس الحكومة البولندية أن قطع التجارة الروسية بالكامل سيدفع موسكو إلى "النظر فيما إذا كان من الأفضل وقف هذه الحرب القاسية"، على حد تعبيره.

يذكر أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وافقت، الأسبوع الماضي، على فرض حزمة رابعة من العقوبات على روسيا، لكنها لم تكشف عن تفاصيلها، إلا أن الرئاسة الفرنسية قالت إنه سيتم إلغاء وضع روسيا التجاري "كدولة أولى بالرعاية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا العقوبات بريطانيا

بايدن وماكرون يتفقان على تشديد العقوبات ضد روسيا

خريطة توزيع الاستثمارات الروسية.. هل تستطيع موسكو التحايل على العقوبات؟

موسكو: نقلنا 800 طائرة أجنبية مستأجرة للسجلات الروسية

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا.. تعرف عليها

الدفاع البريطانية: روسيا تعيد تجنيد المسرحين من الجيش