إثر تصاعد هجمات الحوثيين.. طحنون بن زايد في مسقط للقاء السلطان هيثم

الخميس 24 مارس 2022 04:27 م

استقبل سلطان عمان "هيثم بن طارق"، الخميس، مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات "طحنون بن زايد آل نهيان".

ونقل "طحنون" إلى سلطان عمان، خلال اللقاء، تحيات رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "محمد بن راشد آل مكتوم"، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "محمد بن زايد آل نهيان"، وتمنياتهم له بموفور الصحة والسعادة، ولعمان وشعبها الشقيق دوام التقدم والرفعة والازدهار، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

فيما حمّل السلطان "هيثم" مستشار الأمن الوطني الإماراتي تحياته إلى رئيس الدولة ونائبه وولي عهد أبوظبي، معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التقدم والرخاء.

وبحث السلطان "هيثم" وضيفه الإماراتي العلاقات الأخوية التاريخية "المتجذرة بين البلدين ومواصلة التعاون والتنسيق المشترك بينهما بما يحقق مصالحهما المتبادلة وتطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية المستدامة والازدهار" بحسب الوكالة الإماراتية.

فيما أوردت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن لقاء السلطان "هيثم" و"طحنون" جرى في ولاية صحار العمانية، وناقش "سبل تعزيز العمل المشترك بما يحقق مصالح الشعبين".

وتأتي زيارة "طحنون" إلى عمان بعد تصاعد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على كل من الإمارات والسعودية، وسط توقعات بأن تلعب سلطنة عمان دوراً دبلوماسياً في وساطة ناجحة بين خصوم المنطقة.

وتوسطت السلطنة، قبل أيام، في التوصل لهدنة إنسانية باليمن خلال شهر رمضان، بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، وقوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العسكري الذي تقوده الرياض بدعم إماراتي من جهة أخرى.

و"طحنون بن زايد" هو أحد مهندسي السياسة الخارجية الإماراتية، وزار طهران مؤخراً وأجرى مباحثات مع الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عمان الإمارات محمد بن زايد طحنون بن زايد هيثم بن طارق

تستهدف الاقتصاد العالمي.. الإمارات تدين هجمات الحوثيين على السعودية

طحنون بن زايد يضع 4 مقربين منه لقيادة شركة للهجوم السيبراني