تستهدف الاقتصاد العالمي.. الإمارات تدين هجمات الحوثيين على السعودية

السبت 26 مارس 2022 08:17 ص

أدانت وزارة الخارجية الإماراتية الهجمات الأخيرة لجماعة "أنصار الله" اليمنية على المملكة العربية السعودية، واصفة تلك الهجمات بأنها تستهدف إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية الإماراتية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة الأعيان المدنية والمصالح الاقتصادية الحيوية في عدد من المواقع في المملكة العربية السعودية، من خلال صواريخ باليستية وطائرات دون طيار مفخخة، تمكنت الدفاعات السعودية من اعتراض بعضها وتدميره.

وقال البيان: "إن استمرار هذه الهجمات يعكس تحدي الحوثيين السافر للمجتمع الدولي والمساعي المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، ما يتطلب ردا رادعا لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين".

وطالب البيان المجتمع الدولي باتخاذ موقف فوري وحاسم "لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين"، داعيا إلى "دعم الإجراءات والتدابير التي يتخذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لوقف استهداف الميليشيات الإرهابية للأعيان المدنية".

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بعد الخسائر التي تكبدتها في بداية التعامل مع اتجاه التجار للشراء بعد هجوم صاروخي أصاب منشأة التخزين التابعة لشركة "أرامكو" النفطية السعودية المملوكة للدولة.

وارتفع خام برنت 1.20 دولار أو 0.7% إلى 119.92 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.04 دولار أو 0.9% إلى 113.34 دولار.

وكان خاما برنت، وغرب تكساس، قد انخفضا أكثر من 3 دولارات في وقت سابق.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الخارجية الإماراتية الإمارات أرامكو هجمات الحوثيين

إثر تصاعد هجمات الحوثيين.. طحنون بن زايد في مسقط للقاء السلطان هيثم

تقرير: عوامل سلبية ترفع مخاطر انكماش الاقتصاد العالمي نهاية العام