بمشاركة 180 دولة.. انطلاق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في السعودية

الأحد 27 مارس 2022 11:56 ص

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، الأحد، فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن المؤتمر الذي انطلق تحت شعار "نعيد.. نبتكر.. نجدد" على مدى 4 أيام، يناقش عددًا من المواضيع التي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على التوسع في أعمالهم في جميع أنحاء العالم، وإكسابهم المهارات اللازمة لمواجهة الأزمات وتعزيز مرونة ممارسة الأعمال.

وينظم المؤتمر أكثر من 100 جلسة نقاش، يشارك فيها أكثر من 150 متحدثًا، وبحضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة.

ويُعنى المؤتمر الذي يعد الأكبر عالميًّا لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال، بتسليط الضوء على ريادة الأعمال والابتكار والفرص الاستثمارية، وتمكين صانعي سياسات الأعمال من الاستماع لرواد الأعمال ومعرفة التحديات التي تواجههم في سبيل وضع إجراءات أكثر مرونة، وتعزيز سهولة واستمرارية العمل الريادي.

كما يشكل المؤتمر منصة مفتوحة للشركات الناشئة؛ لتقديم أفكارها، إلى جانب إتاحة الفرصة لرواد الأعمال للالتقاء مع نظرائهم من أنحاء العالم والاستفادة من تجاربهم، والاستماع لأهم الخبراء العالميين في هذا المجال، وتسهيل عقد الصفقات بين المستثمرين الدوليين ونظرائهم المحليين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريادة الأعمال السعودية

اتفاقية سعودية كويتية لدعم مشاريع ريادة الأعمال