اتفاقية سعودية كويتية لدعم مشاريع ريادة الأعمال

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 10:03 ص

عقدت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالسعودية والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي، الاثنين، اتفاقية تهدف إلى دعم تمويل المشاريع الريادية.

جاء توقع الاتفاقية خلال فعاليات ملتقى ومعرض (راد) لريادة الأعمال 2019، الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمجلسي شباب وشابات الأعمال ودشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير "سعود بن نايف" وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي "أحمد الراجحي".

وقال نائب المدير العام لقطاع ريادة الأعمال بالصندوق المهندس ورئيس الوفد الكويتي "فارس العنزي" إن "الاتفاقية تأتي لتسهيل تبادل المعلومات والبيانات وتسهيل الإجراءات لأصحاب المشاريع الصغيرة بين الكويت والسعودية وفتح الأسواق بين البلدين".

وأشار إلى أن "الاتفاقية تهدف أيضا لوضع التسهيلات في المعارض التسويقية للمشاريع الصغيرة وإعطاء الفرصة المشروعات الصغيرة الكويتية للدخول للسوق السعودي وكذلك العكس"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأوضح أن للمشاريع الصغيرة تساعد نفسها تسويقيا "لإنجاحها محليا فالأفضل أن تذهب للدول الخليجية"، مشيرا إلى أن "الاتفاقية تأتي لتشجيع التجارة البينية وبخاصة المشاريع الصغيرة".

وقال "العنزي" Yن المشاركة الكويتية تتمثل بوفد من 20 مشروعا من المشاريع الصغيرة الكويتية مدعوم وممول من الصندوق.

ووقعت الغرفة السعودية 3 اتفاقيات أخرى مع كل من (غرفة تجارة وصناعة البحرين) و(مؤسسة الشيخ محمد بن راشد لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الإماراتية) و(بنك الرياض)، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار الأمير "سعود" إلى أن العمل المشترك مع الأشقاء في دول الخليج سيسهم في تعزيز التكامل والتعاون الخليجي وتنمية قطاع الأعمال وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علاقات سعودية كويتية العلاقات السعودية الكويتية

اتفاق كويتي سعودي لاستئناف إنتاج النفط من المنطقة المقسومة

بمشاركة 180 دولة.. انطلاق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في السعودية