بينها تركيا.. مصر تمنح عدة دول تيسيرات دخول خاصة لمدة عام كامل

الأربعاء 30 مارس 2022 07:17 م

أعلنت الحكومة المصرية، الأربعاء، منح المواطنين الأتراك تيسيرات دخول لمدة عام وفق 3 شروط محددة.

ووفق بيان نشرته الحكومة عبر "فيسبوك"؛ تتضمن هذه التيسيرات منح رعايا دولة تركيا القادمين إلي موانئ ومطارات محافظة جنوب سيناء (ختم زيارة منطقة خليج العقبة وسانت كاترين) تأشيرة سياحية لمدة (15) يوماً، والتي تسمح بالتواجد في شرم الشيخ – طابا – دهب – نويبع – سانت كاترين. 

وأوضح البيان أن هذه التيسيرات الخاصة تمنح وفق 3 شروط هي تقديم تذكرة وصول وعودة، وحجز فندقي مؤكد، وحمل النقد الكافي بما لا يقل عن ألفي دولار أو بطاقة ائتمانية.

وأشارت إلى هذه التيسيرات سيتم العمل بها لمدة عام من 1 أبريل/نيسان 2022، لرعايا دولة تركيا و5 دول أخرى هي باكستان والهند والصين والمغرب والجزائر. 

وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، الأربعاء، تم خلاله الموافقة على تيسيرات خاصة بدخول السائحين من مختلف الدول لمصر.

ووفق البيان فقد تم الموافقة وللمرة الأولى على منح الأجانب القادمين إلى البلاد تأشيرة دخول اضطرارية في منافذ الوصول المختلفة شريطة حملهم تأشيرات دخول لدول اليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبريطانيا ودول منطقة "شنجن" على جوازات سفرهم وعلى أن تكون سارية ومستخدمة من قبل. 

وكذا جرت الموافقة على منح رعايا دول جنوب أفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان القادمين للبلاد، بشكل فردي (للمرة الأولى)، تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول وكذا إضافتهم على بوابة التأشيرة الإلكترونية (E-visa). 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السياحة مصر السياح الأتراك الحكومة المصرية مصر تركيا السياحة

العلاقات المصرية التركية.. تطبيع بطيء بانتظار الانفراجة الليبية

جاويش أوغلو: خطوات لتطبيع علاقات تركيا مع مصر خلال أيام