الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل برخص القيادة

الخميس 31 مارس 2022 06:37 م

وقع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الإماراتي، الفريق الشيخ "سيف بن زايد آل نهيان"، ووزيرة النقل وسلامة الطرق الإسرائيلية "ميراف ميخائيلي"، الخميس، مذكرة تفاهم، في مقر إكسبو 2020 دبي، بشأن الاعتراف واستبدال رخص القيادة الصادرة من الإمارات وإسرائيل.

وتهدف المذكرة إلى تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة الصادرة من قبل السلطات الرسمية المعنية أثناء الزيارة والإقامة لمواطني الدولتين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وتنص المذكرة على "الاعتراف المتبادل برخص القيادة الصادرة من الإمارات وإسرائيل واستبدالها دون إجراء الاختبار النظري والعملي؛ بهدف تسهيل تنقل حاملي رخص القيادة من البلدين أثناء الإقامة أو الزيارة" بحسب الوكالة الإماراتية.

وحضر مراسم توقيع المذكرة الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العميد "محمد دلموج الظاهري"، وأعضاء وفد وزارة النقل وسلامة الطرق الإسرائيلية "عيلام ساغي" و"مالكا ماريا" و"روزين أهارونسون" و"غال بيجيرانو" و"جوناثان بيتر كامينغز" و"شارون ديفيد".

ووقعت الإمارات، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، في البيت الأبيض، اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين، فصائل وسلطة، حيث توافقوا على اعتباره "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية". ولاحقا، وقعت الدولة الخليجية عشرات من مذكرات التفاهم مع حليفتها الجديدة.

 

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل سيف بن زايد آل نهيان إكسبو دبي

الإمارات وإسرائيل تبحثان إنشاء شبكة قطارات السلام مع الخليج

وزير إماراتي: اتفاق للتجارة الحرة مع إسرائيل قبل نهاية الأسبوع

التهديد الإيراني.. كلمة السر وراء المحور الجيوسياسي بين الإمارات وتركيا وإسرائيل

صحيفة عبرية: إسرائيل تسعى لتشكيل ائتلاف ضد إيران بمشاركة 4 دول عربية

الإمارات وإسرائيل تتوصلان لاتفاق حول التجارة الحرة

بينيت: اتفاقية التجارة الحرة مع الإمارات تاريخية

دبي تستضيف الاجتماع الرابع للتحالف الأمني الدولي بمشاركة إسرائيل