بينيت: اتفاقية التجارة الحرة مع الإمارات تاريخية

الجمعة 1 أبريل 2022 06:40 م

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، "نفتالي بينيت"، الجمعة، اتفاقية التجارة الحرة، مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بـ"التاريخية".

وكتب "بينيت"، عبر حسابه على موقع "تويتر": "تم استكمال المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل والإمارات.. إننا أمام اتفاقية تاريخية ستطور العلاقات بين البلدين لصالح رفاهية الشعب".

وقال إن "المغزى هو المزيد من التجارة، المزيد من فرص العمل، منتجات أفضل بأسعار أقل للغاية".

كما نشر الحساب الخاص برئيس الوزراء الإسرائيلي على "تويتر" تغريدة، جاء فيها: "إننا أمام لحظة مهمة في علاقاتنا بالإمارات، العلاقات الطيبة التي تشكلت بين البلدين، ويتم تعزيزها اليوم، من خلال اتفاق للتجارة الحرة".

وكانت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية ووزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، قد أعلنا، الجمعة، أن إسرائيل والإمارات اختتمتا مفاوضات بشأن اتفاقية للتجارة الحرة.

وذكرت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، في بيان، أن "الاتفاق التجاري يشمل 95% من المنتجات المتداولة تجاريا، التي ستكون معفاة من الجمارك على نحو تدريجي أو فوري، ومنها منتجات غذائية وزراعية ومستحضرات تجميل ومعدات طبية وأدوية".

وعلق وزير الخارجية الإسرائيلية، "يائير لابيد"، عبر حسابه على "تويتر"، على الاتفاق، قائلا: "خطوة أخرى نحو تعزيز العلاقات بين إسرائيل والإمارات".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بينيت الإمارات اتفاقية التجارة الحرة

الإمارات وإسرائيل تتوصلان لاتفاق حول التجارة الحرة

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل برخص القيادة

الإمارات وإسرائيل تبحثان إنشاء شبكة قطارات السلام مع الخليج

خلال أيام.. الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقية التجارة الحرة

اجتماع وزاري خليجي بريطاني بنيويورك حول مفاوضات التجارة الحرة