الأربعاء 21 سبتمبر 2022 10:10 ص

واصلت دول الخليج وبريطانيا مباحثاتهما المستمرة؛ لمناقشة مستجدات ملف مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، والتنسيق في قضايا مختلفة.

وعُقد في مدينة نيويورك الأمريكية، الثلاثاء، الاجتماع الوزاري الخليجي البريطاني، على هامش اجتماعات الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة بين الجانبين.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد الاجتماع "أهمية مواصلة العمل المشترك بين الجانبين، والتعاون في عديد من المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والثقافية".

وإلى جانب ذلك، ناقش الاجتماع تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية استمرار التنسيق بين الجانبين لتعزيز مجالات التعاون وخدمة المصالح المشتركة.

الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"  شارك فيه كل من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "نايف الحجرف"، ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية "سلطان المريخي"، ووزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة "خليفة شاهين المرر"، ووزير الخارجية بمملكة البحرين "عبداللطيف الزياني"، ووزير الخارجية بدولة الكويت "أحمد ناصر الصباح"، ومندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة "محمد الحسن".

وكان الاجتماع السابق عقد في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بمدينة تشيفنينج البريطانية، وناقش عدداً من الملفات العالقة بين الجانبين.

وتأتي هذه الاجتماعات في ظل مؤشرات كبيرة على رغبة المملكة المتحدة في تعزيز علاقاتها مع دول الخليج؛ لتعويض خروجها من الاتحاد الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات