ملثم هتف بـ«داعش» يطعن مدرسا في ضواحي باريس

الاثنين 14 ديسمبر 2015 09:12 ص

تعرض مدرس للطعن صباح الاثنين بالمقص والمشرط داخل صفه في اوبرفيلييه بضاحية شمال شرق العاصمة الفرنسية باريس بيد رجل ذكر تنظيم «الدولة الإسلامية»، وفق ما ذكره مصدر في الشرطة والنيابة العامة المحلية لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح مصدر الشرطة أن المدرس ليس في حالة خطيرة ويجري البحث حاليا عن المعتدي، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها شبكة تي اف 1 التلفزيونية.

ويأتي هذا الاعتداء بعد شهر من اعتداءات 13 نوفمبر/ تشرين ثان التي تبناها التنظيم وأدت إلى سقوط 130 قتيلا و350 جريحا في باريس.

وأضاف المصدر في الشرطة أن المدرس تعرض للطعن في خاصرته وحنجرته قرابة الساعة 6,10 ت غ فيما كان يستعد لدخول الصف في مدرسة جان-بيران في أوبرفيلييه.

وتابع أن المهاجم كان ملثما وينتعل حذاء عسكريا وقد وصل أعزل ثم استولى على أداة قاطعة كانت في الصف.

وأوردت النيابة المحلية أن الرجل هتف «هذا داعش (الدولة الإسلامية)، إنه تحذير»، فيما أفاد مصدر في الشرطة أن هذه العبارة المقتضبة نقلها شاهد يعمل داخل المدرسة.

والأرجح أن المهاجم لاذ بالفرار سيرا بحسب مصدر في الشرطة وتتم ملاحقته.

وكلفت دائرة مكافحة الارهاب في نيابة باريس ودائرة مكافحة الإرهاب في الشرطة الجنائية التحقيق في محاولة اغتيال على صلة بتنظيم إرهابي.

ومنذ منتصف نوفمبر/ تشرين ثان تم تعزيز التدابير الأمنية في المدارس وخصوصا في منطقة ايل-دو-فرانس حيث يمنع إيقاف السيارات أمام أي مدرسة.

وفي عددها نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، شنت مجلة «دار الإسلام» التي تروج لتنظيم «الدولة الإسلامية» والناطقة بالفرنسية، هجوما شديدا على الموظفين في القطاع التربوي في فرنسا معتبرة أنهم «أعداء الله كونهم يدرسون العلمانية ومؤكدة أنهم في حرب مفتوحة ضد الأسرة المسلمة.

  كلمات مفتاحية

فرنسا داعش باريس

«لن تدفعوني لكره المسلمين».. رسالة فرنسي فقد زوجته في هجمات باريس

بشار وبوتين أبرز المستفيدين من هجمات باريس دون قصد الدولة الإسلامية

(إسرائيل) تقول إنها تساعد فرنسا في التحقيق بشأن هجمات باريس

20 أجنبيا بينهم 5 عرب ضمن قتلى هجمات باريس

«أنا لست شارلي» .. شقوق في وحدة الصف بعد هجمات باريس