خطيبة خاشقجي تقرر الطعن على قرار تركيا إحالة القضية إلى السعودية

الخميس 7 أبريل 2022 11:52 ص

أعلنت "خديجة جنكيز"، خطيبة الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، الخميس، أنها ستطعن على قرار القضاء التركي إحالة القضية إلى السعودية.

وفي وقت سابق اليوم، قرر قاضي المحكمة في إسطنبول، حيث تجري محاكمة 26 متهما سعوديا غيابيا منذ يوليو/تموز 2020، إحالة القضية إلى السعودية.

وردت "جنكيز" في تصريح من أمام المحكمة الرئيسية في إسطنبول، بالقول: "لدينا نظام عدالة يعنى بشكاوى المواطنين.. سأقدم استئنافا للقرار بما يتوافق مع نظامنا القضائي"، وفق وسائل إعلام تركية.

وشددت على أن كفاحها من أجل العدالة لـ"خاشقجي" لم ينته بعد.

وأضافت عبر "تويتر": "ربما قررت المحاكم أنه يمكنها تجاهل الحقيقة بشأن قضيته، لكنني لن أتوقف ولن أهدأ حيال ذلك. كلنا نعرف من هو المذنب بقتل جمال ولقد أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى أن أستمر في العمل".

وجاء قرار المحكمة الجنائية الـ11 بإسطنبول بإحالة قضية محاكمة المتهمين بجريمة مقتل "خاشقجي" إلى السلطات القضائية السعودية، في وقت تسعى فيه أنقرة لإصلاح العلاقات مع الرياض.

وجاء قرار المحكمة، تنفيذا لطلب المدعي العام التركي، الأسبوع الماضي، تعليق محاكمة غيابية لسعوديين مشتبه بهم في قتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018، ونقل القضية إلى السلطات السعودية.

وأثارت جريمة قتل "خاشقجي" غضبا دوليا عارما لا يزال يتفاعل، وقد اتهمت وكالات استخبارات غربية ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، بالمسؤولية عن تصفيته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي خديجة جنكيز القضاء التركي السعودية محمد بن سلمان

كما كان متوقعا.. تركيا تغلق ملف خاشقجي وتحيل قضيته للسعودية

مسؤول تركي: قرار نقل محاكمة خاشقجي إلى السعودية ليس سياسيا

غلق ملف خاشقجي.. هل يعزز فرص التصالح بين تركيا والسعودية؟

وزير العدل التركي يؤكد قانونية إحالة قضية خاشقجي إلى السعودية