26 مليون ريال أرباح المساهمين في «الغاز» السعودية خلال 3 أشهر

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 07:12 ص

أوصى مجلس إدارة شركة «الغاز والتصنيع الأهلية» السعودية بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع من السنة المالية 2015 بقيمة إجمالية 26.25 مليون ريال.

وقالت الشركة في إعلان نشرته على موقع السوق المالية «تداول»، إن حصة السهم الواحد ستبلغ 35 هللة، تمثل 3.5% من القيمة الأسمية للسهم، مشيرة إلى أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى «تداول» بنهاية يوم 20/12/2015، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وشركة «الغاز والتصنيع الأهلية» هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في عام 1963، وذلك باندماج شركة الغاز الأهلية بالدمام وفرعيها في كل من الرياض وجدة مع شركة الغاز والتصنيع السعودية بالرياض وفرعها بالدمام، وبعد ذلك تأسست عدة شركات ومؤسسات صغيرة لتعبئة وتوزيع الغاز، إلا أن المنافسة الشديدة أدت إلى تدني مستوى الخدمة وعدم انتظام توفر الغاز مما اضطر الحكومة إلى التدخل واتخاذ قرار بدمج تلك الشركات والمؤسسات مع شركة الغاز والتصنيع الأهلية «غازكو» وذلك في نهاية عام 1975.

ويتمثل نشاط الشركة الرئيس في نقل وتعبئة وتسويق غاز البترول المسال كخليط مكون من غازي البيوتان والبروبان أو من غاز البيوتان أو البروبان بشكل منفصل، بالإضافة إلى تسويق الأسطوانات والخزانات الفارغة والقطع الخاصة بها والمعدة لنقل الغازات، وكذلك القيام بتنفيذ التمديدات وتركيب الخزانات في مواقع المستهلكين.

  كلمات مفتاحية

الغاز والتصنيع الأهلية السعودية الرياض الدمام ريال تداول

السعودية تشرع في إنتاج الغاز الصخري

شركة يابانية تفوز بعقد مشروع ضخم لاستخراج الغاز الصخري في السعودية

رئيس «شل»: السعودية تضغط على منتجي الغاز الصخري بأمريكا

في السعودية: الغاز الصخري يواجه معركة شديدة

السعوديون استهلكوا 94 مليون اسطوانة غاز خلال عام