القطاع العقاري في قطر يشهد انكماشا خلال رمضان

السبت 9 أبريل 2022 09:21 م

شهد القطاع العقاري في قطر انكماشاً في التعاملات خلال رمضان، حيث تقتصر معظم الأعمال الخاصة بشركات التطوير العقاري أو شركات إدارة الأصول العقارية، على إنهاء أعمال قديمة ومراجعة وإتمام الصفقات السابقة، بالإضافة إلى اقتناص الفرص الاستثمارية.

وقال تقرير شركة "الأصمخ" للمشاريع العقارية، السبت، إن شركات إدارة الأصول العقارية والمستثمرين العقاريين، يرتبون أوراقهم من جديد، خلال شهر الصيام، لالتقاط بعض الأنفاس نتيجة التقلبات التي أصابتهم، جراء ازدياد الطلب على بعض المناطق، وارتفاع الأسعار من جهة أخرى، في مناطق معينة.

وأوضح التقرير أن قيم التأجير تشهد ارتفاعاً مقارنة بالأسعار المسجلة العام الماضي، رغم الهدوء الذي يصيب القطاع العقاري وانخفاض عمليات البيع والشراء.

وحسب التقرير؛ فإن العديد من المستثمرين يرى أن الوقت الحالي فرصة مناسبة للتريث واختيار الفرص الاستثمارية العقارية المناسبة، سواء للشراء أو للاستثمار بالتأجير، خصوصاً للمشاريع العقارية الاستثمارية.

وتوقع التقرير أن يشهد النصف الثاني من العام الجاري، حركة جيدة في عمليات البيع والشراء، وخاصة في مناطق حق الانتفاع أو التملك الحر لغير القطريين.

ولفت إلى أن أي زيادة ستحصل في مؤشر مبيعات القطاع العقاري، ستكون محفزاً كبيراً لنشاط مرتقب للقطاع، وخاصة أن الاقتصاد القطري يعتبر قوياً ومتماسكاً وأن القطاع العقاري يعتبر من القطاعات الآمنة في الاستثمار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر سوق العقارات عقارات

قطر.. 246% زيادة في مبيعات العقارات ديسمبر الماضي

بـ384 مليون دولار.. 154 صفقة عقارية في قطر خلال أبريل