إنفستكورب تطلق من أبوظبي صندوقاً للاستثمار في بلوك تشين

الاثنين 11 أبريل 2022 12:29 م

أعلنت المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة "إنفستكورب"، إطلاقها من أبوظبي صندوقاً للاستثمار في تقنية "بلوك تشين"، مقره في الخليج، وهدفه الاستثمار عالمياً.

وأوضحت في بيان الإثنين، أن الصندوق سيستثمر على نطاق عالمي مع التركيز على الشركات التي تقود التطور الرقمي.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الصندوق مستقل ومكمل لـ"إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز"، الذراع الاستراتيجية الاستثمارية لـ"إنفستكورب".

وأوضحت أن الصندوق، الذي سيديره مكتب "إنفستكورب" في أبوظبي، سيستثمر على نطاق عالمي مع التركيز على الشركات التي تقود التطور الرقمي.

وسيستثمر الصندوق بشكل أساسي في شركات ناشئة تعمل داخل النظام البيئي لـ"البلوك تشين"، مثل البنى التحتية، ومنصات العملات والتمويل وتحليل البيانات.

من جانبها، نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، عن الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب "حازم بن قاسم"، قوله إن "تقديم أفكار استثمارية مبتكرة وجريئة لعملائنا، مدعومة بنهجنا الحريص والناجح، كان عنصراً أساسياً في نجاحنا على مدار العقود الأربعة الماضية".

وأضاف: "نملك سجلاً طويلاً في الاستثمار بالتكنولوجيا، وسنسخر خبرتنا كشركة وانتشارنا العالمي للتأثير في هذا الحقل السريع النمو".

من جانبه؛ قال رئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة التكنولوجية "غيلبرت كامينيتسكي"، إنهم يعتقدون أن تقنية "بلوك تشين" والنظام البيئي للأعمال المحيطة بها "سيغيران كل جوانب اقتصادنا مثلما فعلت شبكة الإنترنت في العقد الأول من القرن الـ21".

وأضاف: "لقد رأينا بالفعل قدرة بلوك تشين على التحول إلى عنصر أساسي في الأسواق، وحتى إنشاء أسواق جديدة".

و"البلوك تشين" هي من أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الإعلام والاتصال، وهي عبارة عن سلسلة طويلة من البيانات المشفرة والمجتمع في شكل كتل وموزعة على عدد كبير من الحواسيب، بحيث يستطيع المشاركون إنجاز المعاملات لا مركزياً وبدون وساطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي البلوك تشين إنفستكورب

تركيا مهتمة بتكنولوجيا «بلوك تشين» وستقوم بعمل فريد

أبوظبي للاستثمار ينضم لثالث أكبر صفقة في أستراليا بـ15 مليار دولار

إنفستكورب تعتزم استثمار مليار دولار في العقارات السعودية